الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوقف رئيس يوفنتوس بسبب المافيا!

كل العرب
نُشر: 25/09/17 17:41,  حُتلن: 02:38

تقارير:

اتهم أنييلي بالمساعدة في بيع التذاكر لمشجعي ألتراس، والعديد منهم لهم صلات بالجريمة المنظمة

أعيد بيع هذه التذاكر لجني أرباح ضخمة، وفرضت غرامة مالية على أنييلي قدرها 20 ألف يورو، فضلا عن مبلغ 300 ألف يورو على يوفنتوس، وأوقف ثلاثة مسؤولين آخرين من يوفنتوس أيضا للفترة ذاتها

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوم الإثنين إيقاف أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس بطل الدوري في المواسم الستة الماضية لمدة عام لدوره في بيع تذاكر الى مجموعة من مشجعي الـ "ألتراس". واتهم أنييلي بالمساعدة في بيع التذاكر لمشجعي ألتراس، والعديد منهم لهم صلات بالجريمة المنظمة، إذ أعيد بيع هذه التذاكر لجني أرباح ضخمة، وفرضت غرامة مالية على أنييلي قدرها 20 ألف يورو، فضلا عن مبلغ 300 ألف يورو على يوفنتوس، وأوقف ثلاثة مسؤولين آخرين من يوفنتوس أيضا للفترة ذاتها.


مشجعو يوفنتوس - أرشيف رويترز

وفتح الاتحاد الإيطالي للعبة منتصف سبتمبر إجراء تأديبيا بحق أنييلي في قضية بيع النادي تذاكر مباريات لمجموعات من الـ"ألتراس". وطالب المدعي العام للمحكمة الرياضية جوسيبي بيكورارو بفرض عقوية الإيقاف على أنييلي لسنتين ونصف السنة على ان تشمل المستوى الأوروبي أيضا، إذ أنه انتخب قبل فترة رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية، مع خوض الفريق مباراتين من دون جمهور، لكن محامي أنييلي طلب البراءة لموكله، مؤكدا أنه يعتزم الطعن بالقرار.
ويأتي هذا الإجراء أمام القضاء الرياضي بعد تحقيق فتح على خلفية بيع يوفنتوس تذاكر لمجموعات من الـ"ألتراس" ومن بينهم أشخاص ينتمون إلى "ندرانغيتا" وهي منظمة إجرامية إيطالية تتركز في كالابريا، أعادت بيع التذاكر مع أرباح كبيرة.
ونفى أنييلي أن يكون قد تعامل مع روكو دومينيلو، أحد مشجعي يوفنتوس المقربين من المافيا الكالابرية والذي حكم عليه بالحبس سبع سنوات في هذه القضية، غير أن الرئيس اعترف أنه التقى بدومينيلو. واتهمت المحكمة الرياضية يوفنتوس بالتنازل عن عدد كبير من التذاكر لمصلحة الـ"ألتراس"، في حين لا يسمح بمنح أكثر من أربع بطاقات دفعة واحدة.

مقالات متعلقة

Got