الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

عناصر غذائية لمحاربة التوتر والقلق والأرق

كل العرب
نُشر: 23/09/17 14:44,  حُتلن: 08:16

الفركتوز في كوب من عصير البرتقال يعتبر منشطاً ممتازاً 

موقع العرب.كوم يقدّم لكم قائمة رائعة من العناصر الغذائية، والتي تساعد في التخلص من الحالات المزعجة منالتوتر والقلق وقلة النوم وما يصاحبها من أعراض جانبية، كما وتمنحكم الراحة والإسترخاء.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية 

علبة من سمك التونا 
إن علبة تونا بحجم 3 أوقية من التونة المعلبة البيضاء تحتوي نحو 800 ملغ من حمض أوميغا 3، التي تشير الأبحاث أنها تعالج المزاج السيء أو القلق.

البطاطا
إن 37 غراماً من الكربوهيدرات في البطاطا متوسطة الحجم يمكن أن تخفف من صداع موتر من خلال زيادة مستويات السيروتونين، ما دمت تبقين الدهون والبروتين أقل من 2 غرام.

الموز
موزة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على نحو 105 سعرات حرارية و 14 غراماً من السكر، ستشبعك، وتمد الدم بسكر خفيف، و 30% من كمية فيتامين "بي 6" B6 المطلوبة في اليوم، مما يساعد على إنتاج السيروتونين في الدماغ ومرورك في الأزمة سالمة.

لحم الحبش
ان تناول ما مقداره 3 أوقيات من لحم الحبش يوفر الحاجة اليومية الى التربتوفان (من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم النوم)، إذ تبين الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق يعانون من نقص في التربتوفان.

عصير البرتقال
إن الفركتوز في كوب من عصير البرتقال يعتبر منشطاً ممتازاً . وتشير بعض الدراسات إلى أن قدرة الفيتامين "سي" C على مكافحة الاكسدة التي تسببها الجذور الحرة قد توفر الطاقة، والفيتامين يلعب دوراً أساسياً في إٍستقلاب الحديد، مما يساعد على تنشيط جسمك ونقل الأوكسيجين من خلال مجرى الدم.

مقالات متعلقة