الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

أم الفحم: الثانوية الشاملة تحيي ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/09/17 15:31,  حُتلن: 15:33

 استضافت المدرسة، بمبادرة قسم التربية الاجتماعية ومعلمي التربية الإسلامية، ممثلة بالمربي د. ضرغام صالح والمربي يوسف أبوراس، عدداً من الدعاة الأفاضل

شهدت المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة أم الفحم، سلسلة من الفعاليات التربوية واللامنهجية، إحياءً لذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية الجديدة 1439. وقد استضافت المدرسة، بمبادرة قسم التربية الاجتماعية ومعلمي التربية الإسلامية، ممثلة بالمربي د. ضرغام صالح والمربي يوسف أبوراس، عدداً من الدعاة الأفاضل، بينهم الشيخ د. حسين وليد والشيخ احمد حماد، الذين جالوا بين الصفوف مقدمين كلمات هادفة للطلاب والطالبات بمناسبة هذه الذكرى السنوية العطرة.


خلال الفعاليات

وتناول المحاضرون الى الدروس والعبر المستقاة من الهجرة النبوية على كافة الأصعدة، ومدى تأثيرها على اتساع رقعة الدعوة الإسلامية وترسيخ جذورها في الجزيرة العربية وخارجها.

الى جانب ذلك قام نخبة من طلاب وطالبات "الشاملة" بتوزيع التمور والحلوى على زملائهم ومعلميهم، فيما ازدانت جدران المدرسة بالآيات القرآنية والكريمة والأحاديث النبوية الشريفة ذات الصلة المباشرة بهجرة الرسول المصطفى من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، وسط اجواء بهيجة بحلول هذه الذكرى الطيبة.

من ناحيته، أعرب مدير المدرسة المربي احمد رشيد عن شكره للدعاة الذين لبوا دعوة المدرسة وأثروا طلابها بالمعلومات الدينية القيّمة والدلالات العميقة المرتبطة بهذا التاريخ المفصلي في مسيرة الإسلام وحياة المسلمين.
وخصّ الأستاذ احمد رشيد بالذكر والإشادة رابطة الأئمة في أم الفحم، برئاسة الشيخ د. مشهور فواز، التي بادرت الى حملة التوعية والمحاضرات الموجهة لطلاب وطالبات المدارس الإعدادية والثانوية، بهذه المناسبة الدينية، مثمناً تعاونها الوثيق من اجل تنظيم وإنجاح فعاليات اليوم وغيرها من الفعاليات المستقبلية. 

مقالات متعلقة