ثقافة جنسية

أسرار يخفيها المراهقون عن الأهل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر متوسط الغزارة
17

حيفا
مطر متوسط الغزارة
17

ام الفحم
مطر متوسط الغزارة
16

القدس
غيوم متناثرة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر متوسط الغزارة
17

راس الناقورة
مطر متوسط الغزارة
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أسرار يخفيها المراهقون عن الأهل..اكتشفوا ما هي لتعرفوا كيفية التعامل معهم!

يرفض المراهقون، غالبًا، استشارة أهلهم في العديد من الأمور، فهذه المرحلة تحمل للمراهقين الكثير من مشاعر الخصوصية، خصوصاً أنهم أصبحوا في هذه المرحلة أقرب إلى النضوج. وفي كثير من الأحيان أيضًا لا يفهم الأهل ما يمرّ به الأبناء في المراهقة، ول

تعدّ التغيرات الجسدية المستجدّة واحدة من أهمّ الأمور التي يحاول المراهقون إخفاءها عن أهلهم


يرفض المراهقون، غالبًا، استشارة أهلهم في العديد من الأمور، فهذه المرحلة تحمل للمراهقين الكثير من مشاعر الخصوصية، خصوصاً أنهم أصبحوا في هذه المرحلة أقرب إلى النضوج. وفي كثير من الأحيان أيضًا لا يفهم الأهل ما يمرّ به الأبناء في المراهقة، ولا يجيدون التعامل معهم. وعليه، يقدّم لكم موقع العرب.كوم اليوم بعض الأسرار التي يخفيها المراهقون عن أهلهم، لتعرفوا كيف تتعاملون معه دون ان تشعروه بأنّكم تتدخلون في حياته بشكل مباشر.


صورة توضيحية

- تعدّ التغيرات الجسدية المستجدّة واحدة من أهمّ الأمور التي يحاول المراهقون إخفاءها عن أهلهم. فهي من الأمور الحسّاسة في حياتهم، وتدفعهم إلى الشعور بالخجل عند التكلّم عليها، كونها لا تزال غريبة بالنسبة إليهم. لذلك، عليكِ العمل على مساعدة ابنكِ المراهق لتقبّل جسده الجديد من دون استخدام أسلوب الهزل أو المزاح.

- لا يُحبّذ المراهقون تدخّل أهاليهم في مشاكلهم الشخصية، بل يفضلون حلّها بأنفسهم، لأنهم يظنّون أنّهم بلغوا سنّ النضوج، والقدرة على التحكّم بكلّ ما يدور من حولهم حتى الوصول إلى النتائج التي تُرضيهم. لذلك، يعمل المراهقون دائماً على إخفاء المشكلات الشخصية رفضاً لأيّ تدخّلٍ في حياتهم أو أي توجيهات قد لا تعجبهم.

- ال حياة العاطفية للمراهق من أكثر الأمور التي يهتمّ بها ويسعى للاحتفاظ بها لنفسه، في الوقت الذي يعمل على إبعادها عن أهله، خوفاً من ردّة فعلهم، خصوصاً أنّه يعتقد برفض الأهل للحب في هذه المرحلة، باعتباره من الأمور التي تلهي عن الدراسة. وبالرغم من أنّ الحبّ في هذه الفترة قد يعود بنتائج ايجابية على المراهق، يبقى واجبك الحذر والاقتراب قدر الإمكان من ابنك، والاطلاع على أدقّ الأمور التي تعنيه ويعيشها، خوفاً من أن يعود هذا الأمر بنتائج سلبية عليه.

كلمات دلالية
انخفاض أسعار البنزين 95 أوكتان لـ4.89 شيكل للتر