ثقافة جنسية

كيف يمكن التعامل مع فارق السن بين الأطفال؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
16

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للأهل: كيف يمكن التعامل مع فارق السن بين الأطفال؟ تابعوا معنا هذه النصائح

يشير اختصاصيو العائلة والعلاقات إلى أنّه ليس هناك من فارق سنّ مناسب موحّد بين الأطفال، بل تعود المسألة إلى الأهل ورؤيتهم الخاصّة إلى تنظيم الأسرة وطريقة التعامل مع أبائهم. واليوم نقدّم لكم اعزاءنا الأهل نصائح وارشادات تتعلق بطريقة التعامل

اليوم نقدّم لكم اعزاءنا الأهل نصائح وارشادات تتعلق بطريقة التعامل مع فارق السن بين الأطفال.. تابعوا معنا!


يشير اختصاصيو العائلة والعلاقات إلى أنّه ليس هناك من فارق سنّ مناسب موحّد بين الأطفال، بل تعود المسألة إلى الأهل ورؤيتهم الخاصّة إلى تنظيم الأسرة وطريقة التعامل مع أبائهم. واليوم نقدّم لكم اعزاءنا الأهل نصائح وارشادات تتعلق بطريقة التعامل مع فارق السن بين الأطفال.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- الفارق عامٌ واحد:
في هذه الحالة، ستعانين من تضاعف مشكلات الأطفال لسنواتٍ عديدة. سيصبح الطفل الكبير أكثر نضجاً مع الوقت، وسيعمل الثاني على تقليده، ما سيسمح لكِ بتخطي الكثير من العقبات، والتي أبرزها الغيرة ما بين الأطفال. بعدها، ستلاحظين أنهما سيجدان الصحبة ما بينهما نظراً لتشارك الاهتمامات وتقارب الأعمار.

- الفارق عامان أو ثلاثة:
يتمتع هذا الأمر ببعض الإيجابيات نتيجة بدء الطفل الأكبر بالاستقلال نسبياً، ونتيجة قدرته على القيام ببعض الأمور وحده، من دون الحاجة إلى وجود الأم معه، بالإضافة إلى دخوله المدرسة، الأمر الذي سيسمح للأم بتمضية مزيدٍ من الوقت مع المولود الجديد والاعتناء به قدر المستطاع. لكن هذا الفارق سيعني حتماً مرور بضع سنوات قبل أن يرغب الإخوة في اللعب معاً، من دون أن يكون هناك أيّ رغبة من قبل الكبير في اللعب مع الصغير، كون الاهتمامات مختلفة بالتأكيد.

- الفارق أكثر من خمس سنوات:
بالرغم من الراحة التي قد تشعرين بها، فإنه لن يكون بين طفليكِ أيّ قواسم مشتركة، لا سيما أن الطفل الأكبر قد يصبح مستقلاً أكثر في حياته. وفي هذه الحالة أيضاً، قد يعاني الابن الكبير من نوبات غضبٍ وعصبيةٍ نتيجة الغيرة الداخلية التي تتكوّن لديه، بسبب انشغالك عنه دوماً بالمولود الجديد.

كلمات دلالية
طرعان: اطلاق النار على محلات تجارية دون وقوع اصابات