الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

مدرسة ابن سينا الابتدائية كفرمندا تحتفل برأس السنة الهجرية

كل العرب
نُشر: 22/09/17 03:44,  حُتلن: 03:45

يشار إلى أن مركز الفعاليات الاجتماعية بالمدرسة الأستاذ محمد زيدان أشرف على تحضير هذه الفعالية 

بأجواء بهيجة وسعيدة مفعمة بالإيمان ،اِحتفلت مدرسة ابن سينا الابتدائية كفر مندا  يوم الاربعاء صباحا برأس السّنة الهجريّة الجديدة .حيث افتتح الاحتفال بكلمة لمدير المدرسة الأستاذ سهيل عيساوي الذي ذكر في كلمته فوائد ودروس وعظة من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم واصحابه في جهادهم ومعاناتهم في سبيل نشر الدعوة الإسلامية.


كما وشدّد في معرض حديثه على أهمية مثل هذه النشاطات في دفع القيم السلوكية الحميدة واتباع المثل العليا، وكذلك في خلق بوتقة عقيدية حيّة ومتنامية، تصنعها قيم الإخاء، المساواة، الحرية والكرامة، التسامح، العدالة ومكارم الأخلاق ، نحو بناء نسيج من التعامل الإنساني الراقي مما يستوجب الارتقاء إلى مصاف القيم والأسس الفاضلة، في حاضر رائد تستنهض فيه القدرات وتبعث فيه الطاقات الكامنة من أجل صنع مستقبل أفضل على درب العزة والمجد والسؤدد.  وفي هذه المناسبة تمنى ان تكون هذه السنة سنة خير وبركات للجميع، وشكر المنشد فارس شاهين والعازف حسام عيساوي ، والطلاب وهيئة التدريس والموظفين ومركز الفعاليات الاجتماعية على جهودهم وتعاونهم.
بعدها قامت المربية رجاء شاهين ، التي تحدثت عن سيرة نبينا، محمد صلى الله عليه وسلم، وتضحيته العظيمة وعن تحمله المشاق والمعاناة من اجل نشر الدعوة الإسلامية. كما وتحدث عن سبب تاريخ الهجرة النبوية وكيف هاجر رسول الله عليه الصلاة والسلام من مكة الى المدينة وكيف علم أصحابه المحبة والإيثار فيما بينهم اثناء الهجرة.

وقد استضافت المدرسة  المنشد فارس شاهين ،حيث أنشد مدائح نبوية حيث رافقه على الاورغ  العازف المبدع حسام عيساوي،كما قدمت جوقة المدرسة الاناشيد الدينية  بقيادة الاستاذ موفق قدح اناشيد دينية.

وقد ألقت التلميذة بسملة ماهر زيدان قصيدة  عن الهجرة ، ومن ثم أغنية طالع البدر علينا من قبل تلاميذ الصف الثاني.  ثم كانت فقرات فنية، منها أغاني وقصائد وقصة الهجرة من قبل تلاميذ المدرسة ، ومسابقات وجوائز رمزية لجميع طلاب الصفوف.

في النهاية ثم عرض فلم وعارضة  فيها  تسلسل أحداث الهجرة والمراحل في تاريخ الهجرة النبوية تشدد على أنها حدث عظيم في تاريخ البشرية، وانها بمثابة عيد للكرامة الإنسانية، الإخاء المساواة، التضحية والمثل النبيلة، كونها جاءت لتوطد دعائم الإسلام ومنهجه القويم ولها الأثر البالغ على الحياة الإنسانية.

يشار إلى أن مركز الفعاليات الاجتماعية بالمدرسة الأستاذ  محمد زيدان أشرف على تحضير هذه الفعالية ، بمساعدة الأستاذ ماهر زيدان، والأستاذ لؤي سعدي ، والمعلمة وفاء زيدان , والمعلمة سكينة ومربيات الصف الثاني حنان حريري ومنار زيدان , ورجاء شاهين ، وسكرتير المدرسة مأمون زيدان.وبهذه المناسبة نتمنى للجميع أن تعود عليهم  السنة الجديدة بالخير واليمن والبركات. 

مقالات متعلقة