أخبارNews & Politics

اطلاق صاروخ باتريوت على طائرة في شمالي البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اسرائيل تسقط طائرة ايرانية بدون طيار اخترقت مجالها الجوي

أفيخاي أدرعي:

الطائرة بدون طيار التي تم اسقاطها عبارة عن طائرة استطلاع ايران ية قامت منظمة حزب الله بإطلاقها

حسب تقديرنا سقطت الطائرة في منقطة الحميدية في القنيطرة

الجيش الاسرائيلي لن يسمح بأيّ شكل من الأشكال بخرق واقتراب عناصر ارهابية ايرانية أو حزب الله أو ميليشيات شيعية أو جهادية الى منطقة الحدود


أفاد الجيش في بيانه أنّه: "قام الجيش الاسرائيلي بإطلاق صاروخ باتريوت في منطقة هضبة الجولان على طائرة جوية دون طيار اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي على الحدود" بحسب البيان. واعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان: "الطائرة بدون طيار التي تم اسقاطها عبارة عن طائرة استطلاع ايرانية قامت منظمة حزب الله بإطلاقها". هذا وجاء على لسان الجيش الاسرائيلي: "بأنّ صاروخا دمر طائرة بدون طيار بعد دخولها المجال الجوي فورًا" بحسب الجيش.

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّه: "رصدت طائرة دون طيار من انتاج ايراني وبتفعيل من حزب الله أقلعت من مطار دمشق الدولي وقامت بمهمة استطلاع في منطقة الحدود. خلال مهمة الاستطلاع دخلت الى المنطقة منزوعة السلاح في هضبة الجولان دون الدخول بأي شكل إلى الأجواء الاسرائيلية. وتم استدعاء مقاتلات دون استخدام السلاح لانه تقرر اعتراضها بواسطة صاروخ باتريوت واحد الذي أصاب وأسقط الطائرة. وحسب تقديرنا سقطت الطائرة في منقطة الحميدية في القنيطرة. الجيش الاسرائيلي لن يسمح بأيّ شكل من الأشكال بخرق واقتراب عناصر ارهابية ايرانية أو حزب الله أو ميليشيات شيعية أو جهادية الى منطقة الحدود في الجولان وسيتحرك في مواجهة أي تحرك لمثل هذه العناصر بشكل قاطع وواضح ولن نسمح باقترابها الى الحدود" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: