أخبارNews & Politics

غواصتان روسيتان تستهدفان عناصر داعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أنباء عن استهداف غواصات روسية لعناصر داعش في دير الزور بصواريخ كاليبر

 في ريف حماة الشرقي استهدف الطيران المروحي التابع لسلاح الجو السوري معاقل للمسلحين قرب قرية برغوتية بريف السلمية الشرقي


أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير عدد من المواقع لتنظيم داعش في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بـ7 صواريخ كاليبر مجنحة أطلقتها غواصتان روسيتان حربيتان.


قوات النظام السوري في دير الزور  

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الجيش السوري يخوض معارك مع عناصر "داعش" لتحقيق تقدم أكبر نحو قرية المريعية المحاذية للمطار. وأكد المرصد أن القوات الحكومية تمكنت من التقدم في شمال غرب المدينة، والسيطرة على مساكن الرواد واستعادة السيطرة على جامعة الجزيرة، مع استمرار المعارك العنيفة في منطقة البغيلية التي أصبحت في مطلع عام 2016، مسرحا لمذبحة مروعة نفذها "داعش" بحق عسكريين ومدنيين على حد سواء إثر سقوط المنطقة بأيديه.

وفي وقت سابق، تحدثت وكالة "سانا" عن سيطرة وحدات الجيش السوري العاملة في دير الزور على مساحات واسعة بالريفين الغربي والشرقي للمدينة، ووصولها إلى كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار وعلى محطة الضخ الأولى للمياه في المريعية.

كما وجه سلاحا الجو والمدفعية ضربات مكثفة إلى مقرات "داعش" في قرى عياش والجنينة وحويجة صكر والمريعية والحسينية بريف دير الزور.

وفي ريف حماة الشرقي استهدف الطيران المروحي التابع لسلاح الجو السوري معاقل للمسلحين قرب قرية برغوتية بريف السلمية الشرقي.

كلمات دلالية