الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

لتنّمي ذكاء طفلك... لا تتجاهلي هذه الأطعمة!

كل العرب
نُشر: 14/09/17 13:29,  حُتلن: 15:22

عليك التنبه إلى أن هناك أطعمة لا يمكن أن تغضي النظر عنها لأنها تزيد من ذكاء الطفل ومن نموه الفكري بشكل أكبر

يحتاج الطفل إلى عناية فائقة خاصةً وهو في السنوات الأولى من حياته لكي ينمو فكرياً وصحياً وتربوياً بشكل سليم. وعليك التنبه إذاً إلى أن هناك أطعمة لا يمكن أن تغضي النظر عنها لأنها تزيد من ذكاء الطفل ومن نموه الفكري بشكل أكبر. اليك 5 أطعمة أساسية لذكاء طفلك من العرب.كوم!



1- الحليب كامل الدسم ومشتقاته

نعلم جميعنا أن الحليب أساسي لكل طفل منذ أن يولد. وفي الحليب ومشتقاته كاللبن والجبنة مكونات أساسية كالكالسيوم، البروتينات والفيتامين د، التي تساعد الطفل على النمو بشكل سليم وبالتالي تساهم في حماية أعصابه وأنسجته.

2- الأسماك ومنها التونة

أطعمي طفلك مرتين في الأسبوع على الأقل السمك ومن أفضل الأنواع هي التونة الغنية بالأوميغا 3. فهي تضمن سلامة العقل والجسم كونها غنية بالأحماض الدهنية التي تتواجد في الدماغ بشكل طبيعي.3- الموز

أعطي طفلك كل صباح موزة ليتناولها ويحصل على طاقة كبيرة بفضل المعادن التي تحتوي عليها. ويعد الموز من أهم الأطعمة التي تمكن الطفل من التركيز في المدرسة، كما وانها تخفف من الأوجاع كونها غنية بالبوتاسيوم. ولا يمكن نسيان أن الموز غني بالألياف ويحسن عمل المعدة. وبإمكانك إضافة العسل الغني بالفيتامينات والذي يقوي الجسم ويمنحه النشاط.

- المكسرات

نصف كوب من المكسرات الذي يحتوي على حبوب من الجوز دون تحميص أو تمليح يساعد طفلك على النمو العقلي بشكل سليم ويعطيه قدرة على استيعاب الأشياء التي تدور حوله.

5- البروكلي

يحمي البروكلي من الإصابة بسرطان الأمعاء ويعزز الجهاز المناعي ويحسن تدفق الدم بشكل متساوٍ بين جميع أجزاء الجسم، كما أنه يعمل على تحسين المزاج. فالبروكلي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات ومعادن وألياف.

مقالات متعلقة