الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

علاجات طبيعية لتجاوز آلام الدورة الشهرية

كل العرب
نُشر: 13/09/17 14:59,  حُتلن: 14:52

تدفئة موضع الألم هي طريقة طبيعية وبسيطة لكنها فعالة

تعاني الكثير من الشابات والسيدات من آلام الدورة الشهرية، حتى أنهن قد يتوجهن لاستشارات طبية من أجل التخلص منها. فالآلام المصاحبة للدورة الشهرية يمكن أن تتراوح حدتها بين المعتدلة وحتى الحادة بسبب عسر الطمث. قد تظهر آلام الطمث في أسفل البطن، في الظهر أو في الفخذين. وقد تكون مصحوبة بالصداع، الغثيان، الدوخة أو الإغماء، الإسهال أو الإمساك أثناء فترة الحيض. موقع العرب.كوم يقدّم لكن اليوم بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية لتجاوز هذه الفترة والتخفيف من آلامها قد المستطاع!


صورة توضيحية

- يمكن تدليك أسفل البطن بكريمات مصنوعة من الزيوت الأساسية العطرية لتخفيف الألم.

- تدفئة موضع الألم هي طريقة طبيعية وبسيطة لكنها فعالة. فاستخدام الماء الساخن في قنينة طبية على موقع الألم في البطن يؤدي إلى استرخاء العضلات التي تتقلص وتتمدّد، ما يتسبّب بالوجع خلال فترة الحيض.

- البقدونس يساعد على تنظيم تدفق الطمث بشكل ملحوظ. يكفي وضع ما بين 20 إلى 25 غراماً من الأوراق الطازجة في الماء المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق. 

- يعتبر البابونج نبتة فعالة عندما يرتبط الأمر بالتشنجات على مستوى البطن، كما أنّ استخدامها سهل، إذ يكفي وضع القليل من بذورها في فنجان من الماء الساخن واستهلاكه مرات عدة.

- ممارسة النشاط البدني بانتظام، حتى أثناء الحيض، تعتبر عاملاً أساسياً لخفض نسبة الألم، لأنها تساعد على ضخ الأوكسجين في الجسم وتنشط الدورة الدموية، لتصبح بمثابة مسكنٍ طبيعي.

مقالات متعلقة