الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تصريحات مشتركة مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري

كل العرب
نُشر: 12/09/17 22:53,  حُتلن: 23:06

وصل الى موقع العرب البيان التالي الصادر عن اوفير جندلمان وجاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تصريحات مشتركة مع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري: "إن الجالية اليهودية هنا مرت بحدثين صادمين هما العمليتان الإرهابيتان اللتان ارتكبا في مقر السفارة الإسرائيلية ثم في مبنى أميا – مركز الجالية اليهودية في بيونس آيرس، وقد تعافت منهما أقوى من ذي قبل. إنني أقدّر، يا سيادة الرئيس، التزامك ونزاهة عزيمتك على اكتشاف مجريات هذين الحدثين. إننا نعلم أن إيران وحزب الله بادرتا إلى اقتراف هتين العمليتين الإرهابيتين ويمكنني الجزم بأن الإرهاب الإيراني لم يتوقف منذ ذلك الحين، فهم (الإيرانيون) يشغلون آلة إرهابية تشمل العالم كله. ومن خلال وكيلها حزب الله تدعم إيران الخلايا الإرهابية المنتشرة عبر العديد من القارات، بما فيها داخل أمريكا اللاتينية. فالضرورة في محاربة الإرهاب، سواء ذلك الموجه من إيران أو داعش، تشكل حالياً مصلحة كافة الدول. فنرى كيف يهاجم ذلك الإرهاب الجميع في برشلونا وبرلين ومانشستر ولندن وباريس. إن الإرهاب يستهدف كل دولة في كل أنحاء العالم. وتماماً مثل كون تلك الهجمات جماعية، يجب أن يكون الرد عليها على نحو مماثل. وفي حالة إيران، فالذي يقلقنا ليس الإرهاب فحسب وإنما السعي المحموم لامتلاك أسلحة نووية أيضاً وذلك يجب أن يقلق المجتمع الدولي بأسره. إننا نتفهم ذلك القلق المرتبط بإمكانية حصول دول مارقة على أسلحة ذرية".

وتابع:"وفيما يخص الموضوع الإيراني، أثيرت روايات مختلفة عن موقف إسرائيل المزعوم من الاتفاقية النووية مع إيران فدعوني أنتهز هذه الفرصة لكي أضع النقاط على الحروف. إن موقفنا واضح ويقضي بكون هذه الصفقة صفقة سيئة يجب إما إصلاحها أو إلغاؤها. هذا هو الموقف الإسرائيلي، وأعتقد بأنه تتوفر لدينا حالياً إمكانيات لم تتوفر لدى الدول في الماضي. فكل شيء وكل مجال من المجالات يصبح تكنولوجياً كما أن الفرق ما بين تكنولوجيتنا وتكنولوجيتكم يتلاشى سريعاً. إننا نعلم أن العمل سوياً سيتيح لنا القيام بذلك على نحو أفضل. وبهذه الروح نبدأ زيارتنا التاريخية لأمريكا الجنوبية بهذه الزيارة للأرجنتين ولدينا الأمل الكبير نحو الأفضل. إنني أشكرك أيها السيد ماوريسيو على هذا الاستقبال الكريم."

 

ووقع قبل ذلك رئيس الوزراء والرئيس الأرجنتيني على سلسلة من الاتفاقيات:
1. اتفاقية الأمن الداخلي- تهدف هذه الاتفاقية إلى تعميق وتوطيد التعاون بين الشرطة والسلطات المختصة الأخرى من الطرفين في إحباط والكشف عن المخالفات الجنائية والعثور على مرتكبيها، وذلك أساساً من خلال تبادل المعرفة الاستراتيجية والعملياتية على حد سواء وإقامة العلاقات المباشرة بين الجهات المعنية على كافة الأصعدة المناسبة. وتعكس هذه الاتفاقية استعداد كلتا الحكومتين لدعم مصالحهما انطلاقاً من اعترافهما بفوائد إقامة تعاون دولي باعتباره عاملاً مهماً في إحباط عمليات الجريمة المنظمة ومكافحتها بنجاعة، وكذلك في حماية سكانهما وأصولهما ومصالحهما من أي تهديد. إن الاتفاقية مرهونة بالتصديق عليها.

2. اتفاقية التأمين الاجتماعي- تهدف الاتفاقية نحو تطوير وترسيخ علاقات الصداقة التي تربط كلتا الدولتين وتنظيم التعاون في مجال التأمين الاجتماعي، مثل: تأمين معاشات الشيخوخة، صندوق التقاعد بسبب إعاقة مؤقتة، صندوق التقاعد للأمهات إلخ. الاتفاقية مرهونة بالتصديق عليها.

3. اتفاقية في مجال الجمارك- تهدف هذه الاتفاقية إلى تقديم مساعدات متبادلة بغرض ضمان التطبيق المناسب لقوانين الجمارك، التقييم الدقيق لرسوم الجمارك وغيرها من الجمارك المفروضة على استيراد البضائع وتصديرها والتحديد الصحيح لتصنيف، قيمة ومصدر البضائع المذكورة أعلاه. بالإضافة إلى ذلك، الاتفاقية مصممة لتسهيل تقديم المساعدات المتبادلة في إحباط المخالفات الجمركية والتحقيق فيها ومكافحتها واتخاذ الإجراءات القضائية بحق مرتكبيها. وتخول هذه الاتفاقية سلطات الجمارك لدى كلا الطرفين بتنفيذها، وبموجبها ستتقدم سلطات الجمارك بطلبات الحصول على المساعدة والتعاون المتبادل والفني. الاتفاقية مرهونة بالتصديق عليها وسيتم العمل بها بعد نحو 30 يوماً من إتمام إجراءات تصديق كلا الطرفين عليها.

4. إعلان بخصوص الوثائق الأرشيفية- إنه عبارة عن إعلان مشترك لكلتا الدولتين سيتم بموجبه نقل عدد 139,544 وثيقة وصورة تاريخية يعود أصلها إلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية وبعدها إلكترونياً إلى إسرائيل. وستسمح تلك الوثائق بدراسة المحرقة النازية والجرائم ضد الإنسانية بتمعن أكثر. ويأتي هذا الإعلان ثمرة مبادرة مشتركة لوزارة الخارجية الأرجنتينية ومتحف الهولوكوست في الولايات المتحدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259836.50
BTC
0.51
CNY