أخبارNews & Politics

حزب الله يعلن: انتصرنا في سورية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حزب الله يعلن: انتصرنا في حربنا ضد داعش في سورية وما تبقى هي معارك متفرّقة

السيد حسن نصر الله:

انتصرنا في حربنا ضد داعش في سورية وقد واستردت القوات الحكومية السورية، مدعومة من روسيا و إيران ، العديد من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدن حلب وحمص ودمشق خلال العام الماضي


أفادت مصادر مطلعة نقلًا عن حزب الله اللبناني أنّه: "أعلن حزب الله حليف النظام السوري الانتصار في سورية، حيث أشار غلى أنّ المعارك المتبقية ضد التنظيم الارهابي هي معارك متفرّقة بعد ان استردت معظم الأراضي السورية من أيدي داعش" وفقًا للمصادر.

 
نصر الله

وأكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله: "انتصرنا في حربنا ضد داعش في سورية وقد واستردت القوات الحكومية السورية، مدعومة من روسيا وإيران، العديد من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدن حلب وحمص ودمشق خلال العام الماضي، وتبدو مسيطرة عسكريا في الصراع المستمر في البلاد منذ ستة أعوامط.

ويشار إلى أنّ وقف إطلاق النار في غرب سورية، الذي تم التوصل إليه بوساطة روسيا وتركيا وإيران والولايات المتحدة، أدّى إلى توفير الكثير من القوات على الجانب الحكومي، مما ساعد في تقدمها في محافظة دير الزور الغنية بالنفط. وأكد السيد نصر الله: "تقدم القوات الموالية للأسد شرقا صوب دير الزور، وهو الأمر الذي كان يعد مستحيلا منذ عامين، موقعه الواثق ومعضلة الدول الغربية التي لا تزال ترغب في ابعاده عن السلطة والتفاوض لانتقال السلطة.
ووصلت القوات الحكومية الأسبوع الماضي إلى مدينة دير الزور، متغلبة على حصار تنظيم الدولة الإسلامية لجيب تسيطر عليه القوات الحكومية وقاعدة جوية مجاورة".

كلمات دلالية