سياراتًWheels

TVR تكشف أخيراً عن طراز Griffith
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

TVR تكشف أخيراً عن طراز Griffith


كشفت TVR الستار عن طراز Griffith الذي طال انتظارها في حدث Goodwood Revival. وهذه ال سيارة تعتبر سيارة رياضية كلاسيكية ذات مقعدين ومحرك أمامي مع تصميم يعكس ماضي الشركة البريطانية، على الرغم من أن الشركة تجنبت بذكاء جعله مجرد موديل كلاسيكي تقليدي حيث تتطلع الشركة إلى الأمام، مع احترام تاريخها الممتد لـ70 عاما.

وحملت السيارة محرك مستعار من فورد V8 سعة 5 لتر معدل من قبل كوزوورث وينتج حوالي 500 حصان في السيارة التي تزن فقط 1,250 كجم كما أن توزيع الوزن هو 50-50، وبما يحقق 400 حصان/ طن من نسبة القوة إلى الوزن. وتتسارع السيارة حتى 100 كم / ساعة في أقل من أربع ثوان في حين أن سرعتها القصوى 321 كمساعة وتأتي مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات Tremec Magnum XL.
وبلغ طول السيارة 4314 مم، والعرض 1850مم والارتفاع 1239 مم وهي أصغر من بورش 911، كما أنها أكثر دمجاً من جاجوار F-Type كما تستخدم للشاسيه لوحات ألياف الكربون الداخلية على إطار من الصلب، مما يعطيها صلابة مثيرة للإعجاب. كما يتم عمل الهيكل من ألياف الكربون للحفاظ على الوزن.
أما المقصورة الداخلية فتتبنى تخطيط بسيط، مع بضعة أزرار ونظام المعلومات والترفيه وهناك مجموعة أجهزة رقمية موجودة أيضا. وسيتم إصدار أول 500 نسخة في صورة Launch Editions وستأتي في تشكيلات خاصة، مع ألوان مفصلة. أما الأسعار فستبدأ لـ Launch Editions من أقل من 90,000 استرليني ومن المتوقع أن تصل سيارات الإنتاج الأولى إلى أصحابها في الربع الأول من عام 2019.

كلمات دلالية