الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

المتابعة: إسرائيل متورطة بسلاحها في مجازر الروهينغا في ميانمار

كل العرب
نُشر: 10/09/17 16:40,  حُتلن: 18:11

جاء في بيان المتابعة:

لجنة المتابعة تدين صمت العالم، أمام المجازر المستمرة ضد أقلية "الروهينغا" المسلمة في ميانمار

إسرائيل تبيع الأسلحة للنظام الدموي في ميانمار كما تفعل مع العديد من مناطق التفجير في العالم وهذا يعكس عقلية اجرامية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، جاء فيه:"تعبر لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية عن غضبها وادانتها للجرائم التي يرتكبها حكام ميانمار ضد المسلمين من ابناء الروهينغا، الاقلية القومية الاكثر تعرضا للاضطهاد في العالم. وتدين المتابعة صمت العالم أمام المجازر الارهابية التي يرتكبها النظام، من جرائم قتل الآلاف وحرق ومسح قرى بأكملها، وتهجير عشرات الآلاف، الى بنغلادش، وما يرافق هذا من جرائم ضد الانسانية وتطهير عرقي".


نازحون من ابناء الروهينغا يحاولن الهرب من المجازر في ميانمار

وأضاف البيان:"إن أقلية "الروهينغا" المسلمة تتعرض منذ سنوات عديدة لجرائم النظام الحاكم في ميانمار، وقد اشتدت هذه الجرائم في الأسابيع الأخيرة على وجه التحديد، بينما العالم يصمت، ولا يحرك ساكنا لوقف شلال الدم، وحصد أرواح الآلاف، ولا حتى سحب جائزة نوبل من زعيمة ميانمار، التي حصلت عليها قبل سنوات عديدة. وبموازاة ذلك، فقد قالت تقارير إسرائيلية، إن إسرائيل تمد النظام الدموي في ميانمار بأسلحة لمواصلة جريمته، لينضم هذا الى سلسلة جرائم ترتكبها المؤسسة الإسرائيلية لمدى مناطق متفجرة في العالم بالأسلحة، من خلال صفقات تجارية، تنضح منها دماء الشعوب، لتغذي آلة الحرب الإسرائيلية وشبكة صناعاتها الحربية، وعلى العالم أن يحاصر النظام الدموي في ميانمار، ويقطع عنه السلاح، ويتخذ اجراءات ضد كل من يدعمه".

واختتمت المتابعة بيانها:"إننا كجزء حي من الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه، وكبشر ينتمون الى الانسانية، وكضحية الجريمة المستمرة التي ترتكبها إسرائيل ضد شعبنا، لا يمكننا السكوت أمام الجريمة الدائرة في ميانمار، من باب تضامن الشعوب المقهورة مع بعضها، خاصة وأن السلاح الإسرائيلي يبلع الى ميانمار ليشارك في الجريمة الدائرة. وعلى العالم العربي والاسلامي ان يخرج عن صمته المشبوه وان يأخذ موقفا حازما ضد الجريمة وضد ادوات الجريمة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY