الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

نتنياهو: سأقوم بزيارة أمريكا الجنوبية لتعزيز العلاقات الاقتصادية

كل العرب
نُشر: 10/09/17 11:52,  حُتلن: 12:03

نتنياهو: 

ستنضم إليّ في الأرجنتين وفي المكسيك وفود أرسلتها شركات إسرائيلية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بيننا وبين هاتين الدولتين. نقوم في أمريكا اللاتينية بما نقوم به في كل من آسيا وإفريقيا وأستراليا وأوروبا الشرقية وفي شرق البحر الأبيض المتوسط

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدّث باسم رئيس الوزراء نتنياهو جاء فيه ما يلي: "فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت هذا الصباح في أورشليم: "أغادر البلاد اليوم في زيارة تاريخية إلى أمريكا اللاتينية. هذه ستكون أول مرة منذ تأسيس دولة إسرائيل حين رئيس وزراء إسرائيلي يزور أمريكا الجنوبية والوسطى خلال ولايته. سأزور الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وسألتقي أيضا برئيس باراغواي".

وأضاف البيان: "ستنضم إليّ في الأرجنتين وفي المكسيك وفود أرسلتها شركات إسرائيلية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بيننا وبين هاتين الدولتين. نقوم في أمريكا اللاتينية بما نقوم به في كل من آسيا وإفريقيا وأستراليا وأوروبا الشرقية وفي شرق البحر الأبيض المتوسط وفعلا في كل أنحاء العالم. وهذه الزيارة ستعزز علاقاتنا الاقتصادية والأمنية والتكنولوجية في أمريكا اللاتينية وهي تشكل استمرارا لتعزيز مكانة إسرائيل الدولية وهذا هو حراك نقوده بشكل ممنهج وناجح".

وتابع البيان: "وشاهدت المكسيك خلال نهاية الأسبوع زلزالا عنيفا. إسرائيل تقدم التعازي إلى أسر القتلى. ندرك بأن هذه هي أيام صعبة جدا بالنسبة للمكسيك ولشعبها. وفي محادثاتي مع رئيس المكسيك سنعرض عليه مساعدات إسرائيلية في ترميم الأنقاض أو أي مساعدة أخرى يمكننا تقديمها لدولته. وبعد اختتام زيارتي للمكسيك سأسافر إلى الولايات المتحدة وسألقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. صديقتنا الكبيرة الولايات المتحدة تواجه أيضا كوارث طبيعية قاسية ونتمنى جميعا بأنها ستجتاز العاصفة بأمان".

واختتم البيان: "ستستمع الحكومة اليوم إلى إيجاز سيقدمه رئيس الشاباك. المواطنون الإسرائيليون لا يعلمون كل ما يقوم به الشاباك فخلال الشهرين الماضيين، تموز وآب، اعتقل الشاباك أكثر من 70 خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية ضد جنود ومواطنين إسرائيليين. أود أن أشكر من صميم قلبي رجال الشاباك وكل من يقوم بهذا العمل المهم من أجل تعزيز أمن إسرائيل" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY