سياحةTourism

دورتموند مقاطعة الغابات والأنهار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دورتموند الخضراء.. مقاطعة الغابات والأنهار الألمانية

دورتموند تُعرف بأنها العاصمة الخضراء لولاية فستفالن

نصف مساحة مقاطع ة دورتموند عبارة عن طرق مائية وأرض غابات وزراعية ومساحات خضراء، ومتنزهات متميزة مثل فستفالن بارك ورومبرغ بارك


يأخذكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم برحلة إلى جمهورية ألمانية الاتحادية لتتعرفوا أكثر على مدينة دورتموند، الواقعة في ولاية نوردراين فيستفالن في منطقة الرور. وهي ثامن أكبر مدينة في ألمانيا من حيث عدد السكان.

دورتموند تُعرف بأنها العاصمة الخضراء لولاية فستفالن. فنصف مساحة مقاطعة دورتموند عبارة عن طرق مائية وأرض غابات وزراعية ومساحات خضراء، ومتنزهات متميزة مثل فستفالن بارك ورومبرغ بارك. وهذا يتناقض مع مئة سنة مضت من التنقيب الدائب عن الفحم وصناعة الصلب داخل حدود المدينة.

نهر الرور الشهير يجري في شمال المدينة ويخترق نهر صغير هو نهر إمشر المنطقة الرئيسية من المدينة. أما قناة دورتموند إمس فتنتهي في في ميناء دورتموند، والذي يعتبر أكبر ميناء لقناة في أوروبا، ويربط دورتموند ببحر الشمال.


معالم المدينة
بدأ التاريخ الثقافي للمدينة مع بداية بناء الكنائس التي تضفي أبراجها على المدينة طابعا متميزا. وتمثل كنيستا راينولدي والعذراء الطابع المعماري للعصر القروسطي. أما قلب المدينة فما زال محتفظا بطابع مدينة قروسطية. وفي مكان سور المدينة القديم يوجد طريق دائري، وما زال طريق أوستنهيل الشرقي والغربي والذي كان جزءا من طريق تجارة الملح في القرون الوسطى، الشارع الرئيسي ويخترق وسط المدينة. أمّا أهم معالم المدينة فهي:
- كنيسة راينولدي Reinoldikirche، وهي كنيسة بروتستانتية بنيت حوالي عام 800.
- كنيسة بيتري Petrikirche، وهي كنيسة بروتستانتية يرجع تاريخ بنائها إلى القرن الرابع عشر. تشتهر بمذبحها الضخم المنحني الذي يعرف باسم "المعجزة الذهبية لدورتموند.
- كنيسة العذراء Marienkirche، وهي كنيسة بروتستانتية بنيت عام 1170، وأعيد بنائها بعد الحرب العالمية الثانية. بني مذبحها عام 1420.
- برج أو U-Turm ويسمى أيضا دورتموند أو، كان في الماضي مصنعا لإنتاج الجعة وتحول الآن إلى متحف.
- برج فلوريان Florianturm وهو برج التلفزيون.
- ستاد فستفالن Westfalenstadion، وهو ملعب نادي ب روسيا دورتموند واسمه الرسمي سيغنال إدونا بارك.
- قاعة فستفالن Westfalenhallen وهي مركز ضخم للأحداث الهامة، مثل المهرجانات والمسابقات والحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث منذ الخمسينات.
- المتحف الصناعي لفستفالن.

كلمات دلالية