الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

جسر الزرقاء: نشاطات ثقافية وترفيهية بمناسبة عيد الاضحى

كل العرب
نُشر: 05/09/17 11:31,  حُتلن: 12:04

جمعية بسملة في البيان:

اتسم النشاط الثقافي والتراثي والترفيهي الذي نظمته جمعية بسملة ورابطة أكاديمي جسر الزرقاء، بأجواء فنية وتكافلية مميزة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية بسملة جاء فيه ما يلي: "احتضنت قرية الصيادين وعلى مدار يومين، نشاطا احتفائيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وسط حضور كبير ومشاركة رئيس وأعضاء المجلس المحلي وشخصيات جماهيرية".


خلال النشاطات الترفيهية

وأضاف البيان: "واتسم النشاط الثقافي والتراثي والترفيهي الذي نظمته جمعية بسملة ورابطة أكاديمي جسر الزرقاء، بأجواء فنية وتكافلية مميزة، زينتها نسمات بحرية جسراوية جميلة ولطيفة. وشمل النشاط الثقافي الاحتفالي، معرضا لرساميين جسراويين ومواهب فنية صاعدة ومحطات تراثية وأخرى ترفيهية. وتخلل المعرض البحري للرسامين، الفقرة المركزية في النشاط، عرض رسومات وابداعات فنانين وهم؛ إياد جربان، أميمة جربان وعلاء شخيدم، قنوان شهاب، لوزيان عماش، ليمار شهاب، بسمله شهاب، والتي زينت أكواخ الصيادين، كما عرضت المصورة الفوتوغرافية، رانية جربان صورا تجسد مسيرتها التوثيقية لجماليات القرية وواقع بلادنا، وشاركها ثلاثة أولاد رسامين صاعدين، عرضوا لوحاتهم الباهية. وكانت لوحات الرسم على القماش ذات الألوان الزيتية ورسومات الرصاص ومنحوتات الخشب ومنتجات الصابون حاضرة ضمن المعرض والنشاط، كما تخلل النشاط فعاليات للأولاد، تمثلت بالرسم على الوجوه ورسم الحناء وبناء مجسمات والنحت على رمال البحر.".

وتابع البيان: "وفِي كلمة لسائده العلي مديرة جمعية بسمله حول النشاط افْادت ان فكرة النشاط جاءت لتعزيز الانتماء للقريه ودعم المواهب وتعزيز ودعم الرؤية في تحويل جسر الزرقاء الى قرية سياحية تستقبل وافديها من المجتمع العربي وتشجيع الزيارة لها في الأعياد وعلى مدار السنة، واشارت ان المعرض البحري الاول من نوعه لاقى نجاحا باهرا، واضافت ان روح التعاون التي رافقت تنظيم هذا الحدث المميز تشير الى ان تحقيق الحلم ممكن لطالما الهدف لجميع الجهات واحد وهو جسر الزرقاء الأفضل والمتميزة. كما واضافت تهنئة لجميع المجتمع العربي بعيد سعيد في احضان قرية الصيادين". 

واختتم البيان: "كما وأفاد علاء شخيدم ممثل رابطة الاكاديميين عن تفاؤله لمستقبل افضل لجسر الزرقاء بعد صدى نجاح هذا اليوم الي تم تنظيمه بشكل مهني وأشار إلى أنّ روح التعاون التي كانت تشير الى ارادة المواطن الجسراوي نحو النغير الإيجابي. هذا وقد  قاد الفعاليات والفقرات المتنوعة منظمون ومرشدون من جمعية بسملة رابطة أكاديميي جسر الزرقاء وسلطة الطبيعة والحدائق" وفقًا للبيان..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY