الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

المنتدى النسائي يمنح الطلاب كتباً

من أمين بشير
نُشر: 01/09/08 08:15

*الطلاب يحصلون على كتب وحقائب وقرطاسية حسب الحاجة

*نتوجه لاهل الخير بدعم مسيرة هذا المشروع الخيري

*المشروع يلقى نجاحاً لانه يلمس نقطة حساسة في الحياة اليومية


تقوم جمعية "المنتدى النسائي" في قرية الجديدة- المكر وللسنة الخامسة على التوالي بخدمة جمهور طلاب المدارس في القريتين والقرى المجاورة في مشروع تبديل الكتب ، ويشترك في المشروع عدد من النساء اللواتي أخذن على عاتقهن خدمة الشريحة الضعيفة في المجتمع لوجه الله بلا جزاء ولا شكورا ومن بين المجموعة ، خيرية أسدي ومنتهى ابو عيشة والهام ابو عيشة وبديعة سعيد ونوال شبل وعليا ميعاري وسحر حمود وسهى عوف وآمال مصري وام يوسف الجمل وسهير كيال .




وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيدة خيرية اسدي قالت ان العمل قد بوشر به قبل خمس سنوات والهدف المرجو هو خدمة العائلات المستورة خاصة والعائلات بشكل عام وتمكن المشروع من ان يلقلى نجاحاً كبيراً في ظل الخدمات التي يقدمها المنتدى النسائي وكان التجاوب من الجمهور واسع .



وتؤكد أسدي ان عضوات المنتدى قمن بزيارة للمدارس ووزعن منشور على الطلاب قبل الانتهاء السنة الدراسية وطلبن من الطلاب التبرع بالكتب المستعملة التي لم تعد لها حاجة وفعلاً فقد وجدنا المئات بل الالاف من الكتب من حولنا وباشرنا بعملية تدبيس وترتيب الكتب وفي 15/8 باشرنا باستقبال جمهور الطلاب ويتردد المئات من الطلاب كل يوم على مقر الجمعية الذي اقيم في منزل ابو سامي ملحم قبل سنتين تبرعاً ونرى بان هذا واجبنا والشكر لكل من يساهم في دعمه مادياً ومعنوياً.
اما السيدة الهام ابو عيشة فقالت ان الابتسامة ترتسم على وجوه طلابنا وابنائنا عندما يجدون اغلب الكتب المطلوبة للينة الدراسية وهذا الامر ايضاً يسعدنا ويثلج صدورنا فالكتب والحقائب والقرطاسية التي يتم منحها للطلاب تقدم مجاناً بدون أي رسوم والمنتدى في هذا المجال لا يقبل مبالغ مالية نقدية بل يكتفي بكل ما يتعلق بمشروع تبديل الكتب من قرطاسية وحقائب وكتب.
اما السيدة بديعة سعيد العضو الفعالة في المنتدى قالت ان البداية كانت صعبة فالطلاب يلقون بالكتب التي انتهوا من استعمالها وبعد توجهنا قاموا بالتبرعبالكتب ونقوم نحن بتوزيع تلك الكتب والقرطاسية والحقائب على الطلاب الذين بحاجة لها.



والتقينا برب عائلة من عكا قد حضر الى الجمعية بهدف الحصول على كتب لابنائه والذي كلن قد قررعدم ارسال ابنائه للمدرسة بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به غير انه عدل عن ذلك بعد ان وجد المساعدة من المنتدى وقدموا له الكتب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY