الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

جلجولية: تعيين مدير مؤقت لمدرسة الرازي ولجنة الأهالي تهاجم المجلس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/09/17 07:48,  حُتلن: 12:31

بالرغم من رفض لجنة الاهالي في مدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية، لقرار رئيس المجلس فائق عودة باقصاء مدير المدرسة المربي رامي غانم، الا ان المجلس حقق طلبه وتم في نهاية المطاف تعيين مدير مؤقت للمدرسة

افتتح العام الدراسي الجديد في قرية جلجولية كالمعتاد، حيث وصل الطلبة الى مقاعد الدراسة وسط اجواء خاصة ومميزة، فيما يقوم الطاقم الاداري في المجلس البلدي بما فيهم رئيس المجلس فائق عودة بجولة ميدانية لتفقد الاوضاع، كذلك تسعى لجان الاهالي  لفحص ظروف المدارس.


افتتاح العام الدراسي في مدرسة الرازي في جلجولية

من جهة اخرى بالرغم من رفض لجنة الاهالي في مدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية، قرار رئيس المجلس فائق عودة باقصاء مدير المدرسة المربي رامي غانم، الا ان المجلس حقق طلبه وتم في نهاية المطاف تعيين مدير مؤقت للمدرسة، ونقل غانم ليعمل في مجال التفتيش.

وكان رئيس المجلس قد هدد باضراب المدارس والتوجه للشرطة في حال ولم يتم اقصاء مدير المدرسة، لكن لجنة الاهالي وجهات اخرى، رفضت القرار، واكدت بأنّها لن تسمح بأي اضراب، وادعت بانّ: "جميع ما يدعيه الرئيس عبارة عن امور لا اساس لها".

وجاء في بيان لجنة الاهالي برئاسة وهبي عرار: "بعد التشاور بين لجنة الأهالي ومدير المدرسة الاستاذ رامي غانم بموجب اتفاق ابرم مع وزارة المعارف والذي بموجبه تم تعيين الاستاذ شفيع جمال مدير حالي للمدرسة، وتم تعيين الاستاذ رامي غانم פיקוח מיקצועי במדעים אגף הדרכה במטה. ننشكر بصفتنا مدير المدرسة المربي رامي غانم ونتمنى له التوفيق والسداد في مشواره. لجنة الأهالي وافقت على هذا الاتفاق من منطلق مسؤوليتنا تجاه طلابنا وتلاشيا لاحداث لا تحمد عواقبها. وعليه فان اللجنة تشكر كل من دعمها على الحق من اهل هذا البلد ونخص بالذكر القوى الاسلامية والوطنية والنشطاء الاجتماعيين، ونقول للمجلس المحلي ان سلاح الاضراب وسيلة متاحة للجنة الاباء في حال تم الاخلال بالاتفاق. نأسف ان رئيس المجلس المحلي لم يستخدم لغة الحوار المباشر مع لجنة الاباء بل فضل اللجوء الى جهات لم تمت للمدرسة بأي صلة. كما ونشكر الاستاذ عبد الله خطيب على مسؤوليته وتعاونه معنا في حل الازمة، وسنتابع بصفتنا تغطية المجلس المحلي لاستحقاقات المدرسة ومستلزماتها التي حرمت منها على مدار السنوات المنصرمة".

هذا وقد حاولنا الاتصال مع رئيس المجلس فائق عودة لأخذ تعقيبه حول الموضوع، إلاّ أنّنا لم نحصل على التعقيب، وفي حال الحصول عليه سنقوم بنشره فورًا.

مقالات متعلقة