الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

كفركنا: افتتاح منتزه عين كبشانة بعد ترميمه من قبل مجموعة شبابية

كل العرب
نُشر: 30/08/17 21:28,  حُتلن: 23:12

شارك الحفل العديد من الشخصيات المحلية الاجتماعية التي باركت هذا العمل الطيب واثنت على دور المجموعة القائمة عليه

 في أجواء احتفالية ومع الحنين إلى الماضي الجميل ومن اجل الحفاظ على ارض الآباء والأجداد ، أقيم مساء اليوم الأربعاء حفل افتتاح منتزه كبشانة المرنم حديثا على يد مجموعة من الشباب الكناوين.

 

شارك الحفل العديد من الشخصيات المحلية الاجتماعية التي باركت هذا العمل الطيب واثنت على دور المجموعة القائمة عليه .الأستاذ محمد كريم احد القائمين على هذا المشروع ، قال : " هذه فاتحه لمشاريع مستقبلية قادمة وهادفة ، نتحدث عن أمر بثلج الصدر ، ونشكر الحضور من أهالي بلدنا العزيز والضيوف الكرام اللذين حضروا إلى هذا العرس التراثي المميز ".
وأضاف الأستاذ محمد كريم : " الهدف الأساسي من هذا المشروع هو زيادة الانتماء في صفوف جميع أبناء مجتمعنا نحو المحافظة على الأماكن العامة وخاصة التاريخية والتراثية ، فنحن نتحدث عن بداية نشاطات في كفركنا ومنها إلى قرى عربية أخرى من اجل ترميم جميع المعالم التاريخية لكي تكون ارث حضاري للأجيال القادمة ". وتابع الأستاذ محمد كريم : " نتحدث أيضا عن مكان تاريخي كان به استيطان على مدار التاريخ والزمن ، نتحدث عن عين الماء التي استقى منها المئات من أهالي كفركنا عبر التاريخ ، يحدث المسنون انه كانت الآلاف من قطعان المواشي ترد إلى هذه العين وفي هذه المنطقة أيضا كانت بساتين الرمان وكانت صناديق الرمان تصدر مع بساتين العين في كفركنا ومع الأسف التطور والنهضة العمرانية في كفركنا وغيرها تم إهمال هذه العين وتخلى الناس عنها ، والحمد لله قمنا بحمله ترميم ممتازة وأساسية وان شاء الله وسنقوم بالمحافظة عليها ومنعها من الإهمال مجددا".

د. يوسف عرسان عواده ، احد المشاركين في الحفل ، قال : " نحن أمام معلم تاريخي كناوي أصيل وله رمزيته الكبيرة في ذاكره كل كناوي ، كيف ولا وقد شرب من هذه العين الآباء والأجداد ورويت من هذه العين شجرات الزيتون الراسخة ".وأضاف د. يوسف عواوده : " بهذه المناسبة نقدم الشكر لكل الاخوه اللذين قاموا بهذه المبادرة الطيبة ونشكرهم باسم كل فرد من كفركنا ونشكر كل من يد العون وتبرع حتى وصولنا إلى هذه الساعة الطيبة ، وهنا ندعوا جميع أهالي كفركنا من عائلات ومدارس لزيارة هذا المكان التاريخي والهام كناويا والمحافظة عليه إن شاء الله " .وختم د. يوسف عواوده حديثه معايدا على أبناء الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وكل عام وانتم بخير ".

بينما وجيه خطيب من القائمين على المشروع ، قال : " نتحدث عن مبادرة شبابية ولفته طيبة حتى وصولنا إلى يوم الافتتاح وبدورنا قمنا بإحياء هذا المكان التاريخي العزيز على قلوبنا جميعا ونشكر كل من قام بمؤازرتنا وقدم يد العون والتبرع في هذا السياق وهنا نشد على أيدي الناس ونطالبهم بزيارة هذا المكان التاريخي ".الأستاذ عامر عواوده ، قال : " نتحدث عن مبادره طيبة لمجموعة شباب علموا على ترميم عين كبشانه ، ونشكر الله على تنفيذ هذا المشروع الحيوي لكافة أهالي البلدة ويشجع الانتماء للأرض والتواصل مع الأرض ".وأضاف الأستاذ عامر عواوده : " نتحدث عن مشروع وطني هادف ونشكر كل من ساهم وعمل على نجاح هذا العمل الوطني الطيب ، فنحن نتحدث عن مكان تاريخي من الدرجة الأولى علينا ان نحافظ علية ونرسخه في ذهون أبنائنا ودعوتهم إلى حب الأرض والتمسك بها إن شاء الله " .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY