سياراتًWheels

الكشف عن بورش كايين 2018 رسميًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بالصور: الكشف عن بورش كايين 2018 رسميًا في ألمانيا

كايين الجديدة أصبحت أطول وأعرض من الجيل السابق، أخف وزناً بفارق 65 كجم، وبهيكل جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم

ستحصل كايين على خيار ناقل حركة جديد مكون من 8 سرعات ونظام دفع رباعي، وكذلك نظام تعليق هوائي جديد، إضافة إلى نظام 4D للتحكم بالشاصي


بعد مرور 7 سنوات على تقديم الجيل الحالي من بورش كايين، كشفت الشركة أخيراً عن الجيل الجديد والثالث من أحد أنجح سيارات ها في حفل خاص أقيم في مدينة شتوتغارت الألمانية قبل تدشينها عالمياً في معرض فرانكفورت 2017 في يوم 12 سبتمبر/أيلول القادم. ومن المقرر أن يتمّ إطلاق كايين 2018 في الأسواق في منتصف عام 2018.


صور من العرض الرسمي ل سيارة بورش كايين 2018 في شتوتغارت

كايين الجديدة أصبحت أطول وأعرض من الجيل السابق، أخف وزناً بفارق 65 كجم، وبهيكل جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم، ورغم إختلاف الأراء حول كايين الجديد بعد تسريب الصور الأسبوع الماضي، خصوصاً وأنه بدى للبعض وكأنه تحديث وليس تغيير جذري، ولكن فعلياً بورش قامت بتغيير كامل أجزاء كايين، ليشمل إعادة تصميم الهيكل بالكامل وبما في ذلك تغيير أبعاد السيارة.

التصميم الخارجي
التصميم الخارجي تم إستيحائه من بورش باناميرا الجديدة، وستلاحظ ذلك بوضوح في بعض الخطوط وخصوصاً تصميم مؤخرة كايين، الواجهة الأمامية التي تبدو الأقل تغييراً، حصلت على مصابيح LED بالكامل تحتوي على عدسة مربعة الشكل و4 نقاط LED تعكس هوية بورش في الإنارة، وصدام جديد بشبك أوسع من السابق، مكون من 3 خطوط أفقية، وبجانبيه إضاءة LED خطّيةن وتم إزالة إنارة الضباب التي كانت تتوفر في الجيل السابق.

من الجانب تبدأ الفروقات تظهر بشكل أوضح، فقد أصبح سقف كايين أكثر إنحداراً من السابق ليضيف طابع رياضي أكبر، وإنعكس ذلك على تصميم الزجاج الجانبي الذي أصبح أقصر خصوصاً من الخلف، إضافة لذلك حصلت كايين على خط جديد أكثر حدة أسفل البابين، مع إبراز قوس الإطار الخلفي الذي يعد التغيير الأبرز في جانب كايين.

الواجهة الخلفية لبورش كايين الجديدة بلا شك تعد التغيير الأكبر، فقد تم إعادة تصميمها جذرياً، لتحصل على مصابيح متصلة مستوحاة من باناميرا، والنافذة الخلفية أصبحت أقصر من السابق، كذلك تم إعادة تصميم الباب الخلفي وأيضاً الصدام.

التصميم الداخلي
التصميم الداخلي أشبه بأن يكون مطابق لداخلية باناميرا، مع بعض الإختلافات التي تميّز كايين مثل المقابض على جانبي الكونسول الوسطي، وكذلك تصميم جانب الباب، وفتحات التكييف التي فضلت بورش أن تبقيها تقليدية بدلاً من فتحات التكييف الإلكترونية في باناميرا، إضافة إلى تصميم حامل الأكواب.

داخلية كايين 2018 استغنت عن معظم الأزرار، وركزت على أزرار اللمس في الكونسول الوسطي، ماعدا أزرار التحكم بدرجة الحرارة والصوت لسهولة التحكم بها.

حصلت كايين على مقود جديد، يحتوي على أداة التحكم بوضعية القيادة (عادي-رياضي-رياضي بلس-شخصي)، ويتوسطها زر Sport Response الذي يوفر لك أقصى أداء لمدة 20 ثانية. تتميز الداخلية بشاشة عريضة بقياس 12.3" إنش بنظام ترفيهي يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى أن عدادات السرعة أصبحت تحتوي على عداد تقليدي لمؤشر ضغط المحرك في الوسط لتحتفظ بهوية تصميم عدادت السرعة التي ستجدها في سيارات بورش منذ بداياتها. بجانبها أضافت بورش شاشتين بقياس 7" إنش، بواجهة مصممة كعدادات سرعة، توفر لك خصائص عديدة، منها عرض الخرائط.

المحركات
ستتوفر كايين حالياً عند إطلاقها بفئتين تشمل:
- كايين بمحرك 6 سلندر تيربو بسعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان، وعزم 450 نيوتن-م. تتسارع من 0 إلى 100 خلال 6.2 ثوان (5.9 ثوان برزمة سبورت كرونو)

- كايين S بمحرك 6 سلندر جديد بسعة 2.9 لتر ثنائي التيربو بقوة 440 حصان، وعزم 550 نيوتن-م . تتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.2 ثواني (4.9 ثواني برزمة سبورت كرونو)

ناقل حركة جديد
وستحصل كايين على خيار ناقل حركة جديد مكون من 8 سرعات ونظام دفع رباعي، وكذلك نظام تعليق هوائي جديد، إضافة إلى نظام 4D للتحكم بالشاصي، والذي يجمع الأنظمة ببعضها ليوفر أعلى درجات التكامل، والمكون من 4 أنظمة أساسية:

1- نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق، يتميز بتعليق منفصل لكل إطار، و4 وضعيات قيادة مختلفة.

2- التعليق الهوائي المتكيفّ، بزيادة 60% في كمية الهواء لتوفير راحة أكبر، ويمكنك من رفع مستوى السيارة 20 ملم، أو خفض العجلات الأمامية 28 ملم والخلفية 20 ملم.

3- نظام توجيه العجلات الخلفية، وهو ببساطة يجعل المقود رباعي، أي أن التوجيه يكون بـ4 عجلات، بحيث تقوم العجلات الخلفية بالإلتفاف مع أو عكس حركة المقود بزاوية بسيطة، وفقاً للسرعة، لتوفر لك ثبات ومرونة أفضل على المنعطفات.

4- نظام بورشه الرياضي للتحكم الديناميكي بالهيكل، والذي يقوم بالتحكم بإنحناء هيكل السيارة في المنعطفات، ومنعها من الإنحناء من الجانب أثناء الإلتفاف لتوفير ثبات أعلى على المنعطفات.

أنظمة السلامة والمساعدة
مقارنة بالجيل الماضي، بورش أضافت مجموعة كبيرة من الأنظمة المساعدة والسلامة، أبرزها نظام InnoDrive الذي يدمج نظام مثبت السرعة المتكيف مع نظام الحفاظ على المسار، ويعتمد على بيانات الـGPS بحيث يقرأ حالة الطريق من منعطفات ومنخفضات، وحتى الإزدحامات المرورية والدوارات، ومن خلال هذه البيانات يهيء النظام للتباطؤ والتسارع بشكل أفضل، وحتى اختيار نسب ناقل الحركة، أي عندما تكون مثبت السرعة وواجهت دوار أمامك، لن تضطر إلى إيقاف المثبت، فهو يخفض التسارع تلقائياً ويهيء السيارة للدخول للدوار.

حصلت كايين أيضاً على نظام التحذير من مغادرة المسار، والذي يقوم بإرجاع السيارة إلى مسارها عند استشعار انحرافها عن المسار دون استخدام الإشارة، كذلك نظام الركن ParkAssist أصبح يتوفر بكامير 360 درجة، وكاميرتين أمامية وخلفية 180 درجة.

مصابيح LED Matrix بنظام PDLS Plus تعتمد على نفس التقنية الموجود في مصابيح أودي LED Matrix، وتتميز بأنها توفر أفضل درجات الإنارة بإنتشار واسع، وتستشعر السيارات في الأمام والقادمة في الاتجاه المعاكس، لتقوم بتشتيت الإضاءة بحيث لا تكون موجهة على أنظار الأشخاص الموجودين على الطريق والرصيف، حتى أنها تتعرف على اللوحات المرورية وتخفض الإضاءة عليها لكي لا تنعكس عليك.

كلمات دلالية