جامعات / مدارسStudents

مؤتمر صحفي لمديرة منطقة الشمال في المعارف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

د. أورنا سمحون: لا مجال لافتتاح مدرسة عربية في نتسيرت عيليت حاليًا

الفجوات تقلصت بين الطلاب العرب واليهود في السنوات الأخيرة". هذا ما قالته د.أورنا سمحون – مديرة منطقة الشمال في وزارة المعارف، ضمن مؤتمر صحفي نظم في مكاتب منطقة الشمال في نتسيرت عيليت قبل بداية السنة الدراسية الجديدة

مديرة منطقة الشمال في وزارة المعارف - د.أورنا سمحون خلال مؤتمر صحفي في الناصرة :

الفجوات بين الطلاب العرب واليهود تقلصت

مسؤولو الوزارة راضون عن تحصيل الطلاب في جميع الصفوف والمستويات

نسبة الحاصلين على شهادات البجروت في ارتفاع مستمر

نعمل على تقليل نسبة العنف ولن نسكت عن أي عنف تجاه الجهاز التعليمي

تقليل عدد الطلاب في الصفوف سيرفع مستوى التعليم

تشير المعطيات الى تفضيل الطلاب العرب التعلم في المدارس الأهلية في الناصرة بدلا من افتتاح مدرسة عربية في نتسيرت عيليت


" الفجوات بين الطلاب العرب واليهود تقلصت في السنوات الأخيرة". هذا ما قالته د.أورنا سمحون – مديرة منطقة الشمال في وزارة المعارف، ضمن مؤتمر صحفي نظم في مكاتب منطقة الشمال في نتسيرت عيليت قبل بداية السنة الدراسية الجديدة.


د.أورنا سمحون خلال المؤتمر الصحفي

وسوف تنطلق السنة الدراسية في الأول من شهر أيلول المقبل في المدارس اليهودية والأهلية، على أن تنضم اليها المدارس الحكومية يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر أيلول القادم، بعد نهاية عيد الأضحى المبارك.
ويبلغ عدد الطلاب 343 ألف طالب وطالبة من صف الروضة فما فوق، من بينهم 25 ألف طالب ترفعوا الى الصف الأول، على أن يشمل الطاقم التدريسي 25943 معلما ومعلمة، بالاضافة الى تعيين 41 مديرا جديدا، وافتتاح سبع مدارس جديدة تشمل أبو سنان وأم الغنم – عرب الشبلي ومجدل شمس. وتمنت د.أورنا سمحون النجاح لجميع الطلاب والطواقم التدريسية، على أن تكون سنة ناجحة ومثمرة.
وأكدت أورنا سمحون على أن مسؤولي الوزارة راضون عن تحصيل الطلاب في جميع الصفوف والمستويات، حيث هناك تحسن ملحوظ على التحصيل العلمي".
وأشادت بحصول مجلس محلي طرعان على جائزة الامتياز في التعليم، وأيضا أثنت على الارتفاع المستمر في نسبة الحاصلين على شهادات البجروت، اذ أن نسبة الحاصلين تقارب 64%، وأن نسبة الحاصلين على خمس وحدات في اللغة الانجليزية بلغت 88%، بزيادة 1.4% عن السنة التي سبقتها، وفي نفس الموضوع ضمن 4 وحدات بلغ 81%، وفي الرياضيات 82% بزيادة 10%، كما في نفس الموضوع في 4 وحدات بلغ 78% بزيادة 0.4%.
وأضافت د.أورنا سمحون أنّ "هناك خطة لتطوير ورفع مستوى التعليم في منطقة الشمال، استمرارا للقاء جمع الوزير نفتالي بينت مع رؤوساء سلطات محلية في شهر كانون الأول الماضي، من خلال توفير فرص متساوية لكل طالب ورفع نسبة قبولهم في المعاهد العليا من جامعات وكليات في مواضيع شتى".
العنف في المدارس
وأشارت د.أورنا سمحون الى أننا "نعمل على تقليل نسبة العنف، ولن نسكت عن أي عنف تجاه الجهاز التعليمي. هناك تحسن في هذا المضمار أيضا من خلال بناء جسر بين الطلاب والطاقم التدريسي في كل مدرسة". ونوهت أن" تقليل عدد الطلاب في الصفوف سيرفع مستوى التعليم، وأنه خلال 3 سنوات يتم تطبيق الأمر في المدارس الابتدائية بعد أن بدأ العمل فيه في صفوف الأول والثاني والثالث".
مدرسة عربية في نتسيرت عيليت
وعن امكانية افتتاح مدرسة عربية في نتسيرت عيليت قالت:"تشير المعطيات الى تفضيل الطلاب العرب التعلم في المدارس الأهلية في الناصرة بدلا من افتتاح مدرسة عربية في نتسيرت عيليت، فقد حصلنا على ردود الطلاب ومعظمهم أيدوا التعلم في المدارس الأهلية، كما أنه حاليا لا يمكن افتتاح هذه المدرسة لأن عدد الطلاب قليل. وفي هذا السياق فاننا لم نتردد في افتتاح روضات عربية في نتسيرت عيليت حينما كانت حاجة لذلك. اذا كانت هناك حاجة لافتتاح مدرسة عربية في المستقبل في نتسيرت عيليت، فاننا لن نمانع ولن نتردد، بل بالعكس نحن ندعم سبل التعايش، بما يشمل لقاءات مدرسية بين طلاب من جميع الديانات".
وتابعت أنه "تم تخصيص مبلغ 18 مليون شيكل لترميم المدارس والمؤسسات التابعة للوزارة، كما أنه يتم الاعداد لتطوير مبنى منطقة الشمال ليكون جاهزا بعد ثلاث سنوات"، كما قالت.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أردوغان: الأمن لم يستطع حل المشكلة التي سببتها إسرائيل