الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

قاضي الاستئناف الشرعية: يحل الأضحى والجريمة والعنف يستشريان في مجتمعنا

كل العرب
نُشر: 28/08/17 12:29,  حُتلن: 14:00

رَئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا - سماحة الشيخ القاضي عبدالحكيم صبحي سمارة:

يأتينا عيد الأضحى المبارك هذا العام والامة تعاني شتات أمرها وضعف قوتها وهوانها وتفرق كلمتها بين الأمم

يأتي عيد الأضحى المبارك والارهاب والجريمة والعنف يستشري فيما بيننا ويحل علينا عيد اللهِ الأضحى المبارك وقوينا يظلم ضعيفنا ، وباطلنا يعربد على حقنا

هذه المناسبة الكريمة تمثل اخلاص واستقامة ابينا ابراهيم وأبينا اسماعيل تحت امر ربهما تبارك وتعالى وامتثالهما لأمر

تأتي هذه المناسبة نحن بأشد الحاجة الى العود الى اللهِ اخلاصاً واستقامةً

صدر عن ديوان رَئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا في القدس الشريف، سماحة الشيخ القاضي عبدالحكيم صبحي سمارة، كلمة تضمنت تهنئة للأمة الاسلامية والعربية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وصلت عنها نسخة إلى موقع العرب، وجاء فيها:"الحمدُ للهِ رَبِ العالمينَ والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين، وأمام الأنبياء والمرسلين محمد الأمين؛ أما ثم وبعد:  ما زلنا نتنسم نفحات وبركات هذه الايام العشر التي هي أفضل الايام عند اللهِ تعالى والتي ينبغي ان نكثر فيها من عمل الخير والبر والذكر ، فالله سبحانه نسأل ان يتقبل منا ومنكم الطاعات انه ولي ذلك وهو القادر عليه. ايها المسلمون في مشارق الارض ومغاربها، ايتها الأمة العربية والإسلامية عموماً، ايها المسلمون في هذه الارض المباركة خصوصاً، نتقدم منكم جميعاً بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي يجللنا ببركاته ورحماته هذا العام يوم الجمعة القريب الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1438هـ وفق الاول من ايلول/سبتمبر 2017 م".


القاضي عبدالحكيم صبحي سمارة

وزاد البيان:"عيد الأضحى هذا العيد المبارك الذي يرمز الى ألطاف اللهِ تعالى بعباده ، ويعيد الى أذهاننا ذكرى فداء أبينا اسماعيل من الذبح، وعتقه من الهلاك بذبح عظيم ، فنقدم الاضاحي لربنا شكراً له وعرفاناً على نعمة وجودنا الذي هو بلا شك هو امتدادٌ لوجود أبينااسماعيل ومن قبله ابراهيم عليهما وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام. يأتينا عيدالاضحى المبارك هذا العام ، والامة تعاني شتات أمرها وضعف قوتها وهوانها وتفرق كلمتها بين الأمم ، يأتي عيد الأضحى المبارك والارهاب والجريمة والعنف يستشري فيما بيننا، يحل علينا عيد اللهِ الأضحى المبارك، وقوينا يظلم ضعيفنا ، وباطلنا يعربد على حقنا، يأتي الأضحى ونحن نضحي بخيرة شبابنا وقوداً للعنف والجريمة والارهاب والاطماع وحب الهيمنة والسيطرة والطغيان".

وأضاف البيان:"هذه المناسبة الكريمة تمثل اخلاص واستقامة ابينا ابراهيم وأبينا اسماعيل تحت امر ربهما تبارك وتعالى وامتثالهما لأمره، وكيف نجاهما الله بهذا الإخلاص وتلك الاستقامة من البلاء العظيم، تأتي ونحن بأشد الحاجة الى العود الى اللهِ اخلاصاً واستقامةً، لعل اللّهَ ان ينجينا مما نحن فيه من بلاءٍ وذلٍ وهوان".

وتابع البيان:"اننا اذ نهنئ امتنا وشعبنا بهذه المناسبة العظيمة المباركة ، فاننا نبتهل الى اللهِ العلي العظيم بخالص الدعاء، ان يرحم ضعفنا ويجبر كسرنا ويتولى امرنا ويعيد إلينا اخلاصنا واستقامتنا على الدين القويم ، وان يخلصنا من العنف والجريمة والارهاب، وان يمن علينا بالنصر والتمكين، وان يحفظ علينا اقصانا ومساجدنا وارضنا وعرضنا وديننا وأهلنا وذرارينا، انه هو البر الرحيم ، وهو السميع العليم. فكل عامٍ وانتم بالف خير، وكل عامٍ وانتم الى اللهِ اقرب، وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال. وتفضلوا بقبول اجمل التهاني والتبريكات  باسم مؤسسة المحاكم الشرعية في البلاد ممثلة بقضاتها والعاملين فيها، عنهم: رَئيسُ مَحْكَمَةِ الاسْتِئْنافِ الشَّرْعِيَةِ الْعُلْيَا ، الْقَاضِي الشيخ عَبْدُالْحَكِيم صُبْحِي سَمَارَة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242819.70
BTC
0.52
CNY