سياراتًWheels

انخفاض حرارة السيارة عند تشغيل المكيّف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لا تخف من انخفاض حرارة السيارة عند تشغيل المكيّف !

اليوم نعرّفكم على معلومات أكثر دقة وصحة مما ينتشر بين أوساط السائقين حول هذا الأمر!


انخفاض حرارة السيارة عند تشغيل المكيّف في أيام الصيف الحارقة أمر يواجهه العديد من السائقين، وقد نجد الكثير من النظريات والاستنتاجات الخاطئة حول الموضوع، فكم من مرة سمعت بالنظرية التي تقول بأن المكيف وعند تشغيله يساهم بشكل مباشر في جعل حرارة السيارة مرتفعة؟ اليوم نعرّفكم على معلومات أكثر دقة وصحة مما ينتشر بين أوساط السائقين حول هذا الأمر!


صورة توضيحية

عندما تقوم بتشغيل السيارة وتقودها على الطرقات لن تعمل المراوح إلا إذا اكتشف الكمبيوتر أن الحرارة وصلت إلى درجة معينة (90 أو 95 درجو مئوية مثلاً)، لكن وبمجرد أن قمت بتشغيل المكيف فأنت توجه أمر إلى الحاسوب بشكل غير مباشر لتشغيل المراوح وذلك عندما يبدأ الكمبرسور بالعمل. هذه المراوح من شأنها تبريد الرديتر الخاص بالمكيف كي تحصل على أفضل برودة في المقصورة.

في هذه الحالة المكيف سوف يصبح بارداً والرديتر أيضاً ما يجعل درجة حرارة المكينة تنخفض. إلا أن المشكلة قد تقع في حال لم تكن المراوح تعمل في الحالات العادية او إذا قمت بتشغيل المكيف وهذا أمر سيؤثر سلباً على حرارة السيارة. وأخيرًا، لمكيّف السيارة دور إيجابي على المقصورة وعلى حرارة المحرك أيضًا إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح.

كلمات دلالية