سياراتًWheels

كيف يمكن إصلاح بطارية السيارة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غائم جزئي
25

ايلات
غيوم متفرقة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف يمكن إصلاح بطارية السيارة؟

لا يخفى على أحد أهمية بطارية السيارة، والتي تسمع لك بتشغيل المكينة، وإذا لم تتواجد أو تضررت فلن يحصل الأمر على الإطلاق. لكنها، وككل القطع الأخرى في السيارة قد تتعرض للأعطال مع الوقت، لاسيما وأنه في كل مرة تقوم بتشغيل المحرك أو أي نظام كهر

يظهر على البطارية عوارض وأعطال يمكن ان نسميها طبيعية، وتعرّفك على هذه المشكلات وعلى كيفية إصلاحها كي لا تواجه بعض المواقف المحرجة. تابع معنا!


لا يخفى على أحد أهمية بطارية ال سيارة ، والتي تسمع لك بتشغيل المكينة، وإذا لم تتواجد أو تضررت فلن يحصل الأمر على الإطلاق. لكنها، وككل القطع الأخرى في السيارة قد تتعرض للأعطال مع الوقت، لاسيما وأنه في كل مرة تقوم بتشغيل المحرك أو أي نظام كهربائي في السيارة تكون قد قصرت من عمر هذه القطعة المهمة.


صورة توضيحية

ويظهر على البطارية عوارض وأعطال يمكن ان نسميها طبيعية، وتعرّفك على هذه المشكلات وعلى كيفية إصلاحها كي لا تواجه بعض المواقف المحرجة. تابع معنا!
- تملح ألواح البطارية امر شائع، وذلك بسبب التفريغ السريع الذي يمكن أن يكون قد طالها أو لأن مالك المركبة تركها غير مشحونة ومن دون استعمال لفترة زمنية طويلة. من هنا ولو كان التملح بسيطاً فبإمكانك أن تقوم بشحن البطارية بتيار يصل إلى عشر تيار الشحن العادي حتى تعود وتقوم بتفريغها أيضا بنفس قدرة الشحن.
- الشحن الزائد للبطارية قد يؤدي إلى تضررها، وهذا الشحن الكبير ما هو إلا زيادة في نسبة المياه التي تستهلكها البطارية؛ في هذه الحالة ترتفع درجة حرارة السائل الداخلي الأمر الذي يسبب بتبخره. وهذا الشحن الزائد يأتي أيضاً نتيجة زيادة التأكسد فى الألواح الموجبة أو بسبب تملح الأطراف العلوية لألواح البطارية. إذاً الإبقاء على الأقطاب بعيدة عن التأكسد أمر ضروري من خلال تنظيفها باعتمادك على فرشاة أسنان.
- يفضل دائماً استخدام البطارية الجافة فهي لا تحتوي على سائل لا بل إن هذا الأخير (وهو أسيد) يُصار إلى امتصاصه من خلال شرائح كربونية الأمر الذي يبقي الأسيد داخل العلبة فلا يتسرب إلى الخارج.

كلمات دلالية
اعتقال ثلاثة اشخاص من كفرياسيف بشبهة حيازة اسلحة