شباب وصبايا

لماذا لا تنمو أظافرك؟ تعرّفي على الأسباب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لماذا لا تنمو أظافرك؟ تعرّفي على اهم الأسباب

عزيزتي حواء، إذا كنت تعانين من عدم نمو أظافرك بالشكل الطبيعي كما أنها ضعيفة وسريعة التكسّر، فاعلمي أنّ هناك عدة عوامل ترتبطب الأمر، وأولها روتين حياتك اليومي وطريقة تناولك للطعام. اكتشفي أكثر عن خبايا هذه المشكلة وتعرّفي على الأسباب الرئي

 عدم ترطيب أظافرك والجلد الذي حولها سبب أيضًا لعدم نمو الأظافر. لذا تأكدي دائما من ترطيبها بالزيوت الطبيعية قبل النوم يوميًا


عزيزتي حواء، إذا كنت تعانين من عدم نمو أظافرك بالشكل الطبيعي كما أنها ضعيفة وسريعة التكسّر، فاعلمي أنّ هناك عدة عوامل ترتبطب الأمر، وأولها روتين حياتك اليومي وطريقة تناولك للطعام. اكتشفي أكثر عن خبايا هذه المشكلة وتعرّفي على الأسباب الرئيسية التي قد تكون وراء عدم نمو أظافرك.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- قضم أظافرك هو من الأسباب الرئيسية التي تسبب تدمير أظافرك. لذا توقفي تماما عن ذلك!

- عدم ترطيب أظافرك والجلد الذي حولها سبب أيضًا لعدم نمو الأظافر. لذا تأكدي دائما من ترطيبها بالزيوت الطبيعية قبل النوم يوميًا.

- الأنواع الرديئة من طلاء الأظافر تعمل على عدم نمو الأظافر. زجاجات طلاء الأظافر الرخيصة تحتوي على مواد كيميائية بإمكانها أن تدمر أظافرك.

- نوعية الطعام: عليك أن تناولي أطعمة مختلفة وصحيحة لكي تجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع وهذه الأطعمة أيضا ستعمل على تقوية أظافرك وستمنعك من التكسر.

- استخدام مبرد الأظافر بطريقة خاطئة يعد من أسباب عدم نمو الأظافر في كثير من الأحيان، كذلك أيضا استخدام مبرد خشن أو قوي يعمل على تدمير أظافرك.

- كثرة استخدام طلاء الأظافر يتسبب في تغير لونها ويسبب تشققها. لذا حاولي تقليل طلاء الأظافر واعتادي على لون أظافرك الطبيعي ليوم أو يومين في الأسبوع.

- يجب عليك أن تنتبهي لأظافرك أكثر عند غسل/ جلي الأطباق. قومي بارتداء قفازات بلاستيك واحرصي على وضع طبقة من الفازلين أو أي مرطب قوي بعد الانتهاء من غسيل الأطباق.

- يجب عليك تغيير نوع مزيل طلاء الأظافر التي تستخدمينه، واختاري نوع أسيتون تكون فيه نسبة الكيماويات قليلة. لأن مزيل طلاء الأظافر عندما تزيد فيه نسبة الأسيتون يتسبب في تدمير أظافرك ويزيد من الجلد حول الأظافر.

كلمات دلالية
كفرياسيف: إصابة شاب بجراح إثر تعرّضه للطعن خلال شجار