أخبارNews & Politics

اتهام الشيخ رائد صلاح بالتحريض على الارهاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النيابة: اتهام الشيخ رائد صلاح بالتحريض على الارهاب وتأييد حركة محظورة

المحكمة:

الشيخ رائد كان على علم أنه تم توثيق اقواله خلال خطبتين له في ايام الجمعة في أم الفحم كما وألقى خطابًا خلال تشييع جثامين المنفذين الثلاثة، ويذكر أن الحديث يدور عن خطبة يوم 21.7.17، واثناء تشييع جثمان المنفذين يوم 27.7.17 وخطبة يوم جمعة بتاريخ 28.7.17


قدمت النيابة العامة في لواء حيفا "لائحة اتهام الى محكمة الصلح في المدينة ضد الشيخ رائد صلاح تنسب له 3 تهم بالتحريض على الارهاب و 3 تهم بدعم حركة محظورة، ويستدل من لائحة الاتهام أن الشيخ نشر اقوال دعم ومدح وتشجيع على اعمال الارهاب وبحسب فحوى المنشورات كان هناك تحريضًا على القيام بأعمال ارهابية" كما جاء في لائحة الاتهام. وجاء ايضا:" يذكر أن اقوال الشيخ جاءت في اعقاب الاوضاع الامنية المتوترة بعد عملية الاقصى يوم 14.7.17 التي نفذها 3 شباب من أم الفحم، هذا ويذكر أن المتهم شخصية معروفة ولها تأثيرها على المسلمين في اسرائيل والضفة الغربية وغزة، كما وكان المتهم رئيسا للحركة الاسلامية منذ عام 1996 وحتى أن تم حظرها "، وفقا للبيان.


الشيخ رائد صلاح في جلسة سابقة 

وجاء في بيان المحكمة أن "الشيخ رائد كان على علم أنه تم توثيق اقواله خلال خطبتين له في ايام الجمعة في أم الفحم كما وألقى خطابًا خلال تشييع جثامين المنفذين الثلاثة، ويذكر أن الحديث يدور عن خطبة يوم 21.7.17، واثناء تشييع جثمان المنفذين يوم 27.7.17 وخطبة يوم الجمعة بتاريخ 28.7.17"، وفقا للبيان.

ودخل الشيخ رائد صلاح الى قاعة الجلسات ورفع يده للمتواجدين وقال: "المحكمة الاسرائيلية تحاكمني على اسلامي". لتقوم القاضية بالقول: "لا اريد خطابا منك سيدي ليس هنا".

كلمات دلالية