الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:02

عزيزي آدم..حدد الطعام الصحي لجسمك

كل العرب
نُشر: 23/08/17 19:15,  حُتلن: 07:26

لا يمكننا تصنيف السعرات الحرارية على أنها طعام غير نظيف، حيث تأتي السعرات الحرارية في الغالب من الدهون، وبالتالي لا يمكن اعتبار الدهون أيضا انها طعام غير صحي

رغم الحديث المنتشر في السنوات الأخيرة حول الطعام الصحيّ والنظيف، إلا أنّه لا يوجد تعريف واضح لهذا الامر، فالسعرات الحرارية، تساعد على منح الجسم الطاقة اللازمة له من خلال زيادة درجة حرارته، وهو ما يتحول إلى حركة وقدرة.


صورة توضيحية

ولا يمكننا تصنيف السعرات الحرارية على أنها طعام غير نظيف، حيث تأتي السعرات الحرارية في الغالب من الدهون، وبالتالي لا يمكن اعتبار الدهون أيضا انها طعام غير صحي، ومن هنا فيجب تحديد تصنيف آخر غير الطعام الصحي والغير صحي، يعتمد على المغذيات الرئيسية، وهل يحتوي عليها بنسبة متوازنة أم لا.

واعلم يا عزيزي أنّ ما تأكله من السعرات الحرارية يتم حرقه، وفقًا لمدى ممارسة الرياضة بانتظام وهل لدى العائلة تاريخ من الأمراض الوراثية التي تتعلق بالسكري والضغط. وعامل آخر يحدد مدى مناسبة الغذاء مثل معدل الأيض، وكم السعرات الحرارية المحروقة اثناء فترة الراحة، وهو ما يجعلك تختار المغذيات المناسبة والمعدل المناسب من بروتينات وكربوهيدرات ودهون.

وبشكل عام فإن الاعتدال في الحصول على مختلف المغذيات والأطعمة، هو المطلوب في عملية بناء العضلات وبناء صححة الجسم، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة العادات الصحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، يعد أفضل اسلوب للحفاظ على الصحة.  

مقالات متعلقة