الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

لجنة الاهالي المركزية في الطيبة: لن نفتتح العام الدراسي الجديد

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 23/08/17 15:39,  حُتلن: 20:43

بيان اللجنة المركزية :

لن تفتح السنة الدراسية الجديدة مع تواجد هذه النواقص والتجاوزات المذكورة إلا في حالة الاستجابة لمطالبنا

عممت لجنة أولياء أمور الطلبة المركزية في الطيبة برئاسة الشيخ جواد مصاروة بيانا تحت عنوان "أما آن الوقت لخروج شركة عتيد من مدينة الطيبة؟". وجاء في البيان: "إنّ تجاهل شركة عتيد توجهات اللجنة المحلية في المدرسة والمركزية في مدينة الطيبة التي اجتمعت مع مسؤولي شركة عتيد منذ أكثر من أربعة شهور، وأطلعتها في هذا اللقاء على تجاوزات إدارة ثانوية عتيد القانونية والنواقص في الاحتياجات المدرسية. لا يخفى عليكم أنّ هذه الشركة ربحية همها الوحيد الربح المادي لا مصلحة الطلاب ودليل ذلك النواقص في المدرسة التي لا تقبل قانونيا ولا عمليا أو حتى اخلاقيا، ومن هذه النواقص المعدات اللازمة للعملية التدريسية المتطورة بتطور الزمان، كالعاكس المتنقل، المختبرات، والحواسيب، وأدوات النظافة الخاصة بالطلاب (كالصابون والورق) وأدوات تنظيف بناية المدرسة وأوراق الطباعة حتى وصل الحال بطباعة ما تحتاج اليه المدرسة أحياناً في مدارس أخرى" كما جاء في البيان.


الشيخ جواد مصاروة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب

وتابع البيان:" الخلل والنقص الواضح في توفير عوامل الامن والأمان داخل المدرسة، وتتمثل بأمور كثيرة كالحراسة والسياج حول المدرسة، وغيرها، حيث أرسلت قائمة بهذه النواقص لإدارة عتيد والبلدية تعلم بذلك، فما كان من الطرفين الا القاء المسؤولية كل على الاخر فالبلدية تتهم شركة عتيد وشركة عتيد تتهم البلدية، الأمر الذي لا يعني الاولياء بل ما يعنينا توفر الاحتياجات وكلاهما يتحل المسؤولية". وأضاف البيان: "الصفوف المتنقلة (الكرافانات) التي أرسلت العام الماضي كانت غير صالحة للتدريس ولا يتوفر فيها ما يساهم في راحة الطلاب خلال اليوم الدراسي الطويل . -نظافة المدرسة مهملة ويتضح سوء الاعتناء بها خاصة بعد انصراف الطلاب فلا تنظف الصفوف من بعدهم جيداً. -مياه الامطار تتسرب الى داخل المدرسة وتحدث اضراراً، فأين معالجة شركة عتيد للمشكلة وأين البلدية من ذلك. الساحات الشرقية للمدرسة مهملة اهمالاً تاماً ولم توفر فيها وسائل الراحة للطلاب فلا تظليل ولا مقاعد ولا مياه شرب مبردة وغيرها .
-عدم توفير مواقف سيارات خاصة بالمدرسة، التعيينات السياسية وهناك فوضى عارمة تعيشها المدرسة فالطلاب لا يحضرون للدراسة ولا يتواجدون على المقاعد الدراسية الا في أيام قليلة وخاصة الفصل الثاني والثالث، وفي الصباح تأخيرات بأعداد كبيرة يوميا مما يشكل ظاهرة خطيرة الى جانب نتائج البجروت غير المرضية لمدينة الطيبة ونسبة الحاصلين على شهادة البجروت" كما جاء في البيان.

واختتم البيان: "بناء على ذلك كله وحرصا منا على انتزاع هذه النواقص وسدها قبل بداية السنة الدراسية الجديدة قررت اللجنة المركزية ما يلي: ألا تفتح السنة الدراسية الجديدة مع تواجد هذه النواقص والتجاوزات المذكورة، إلا في حالة تمت الاستجابة لمطالبنا" كما جاء في البيان. 

وقال أحد المعلمين: "أين كانت لجنة الأهالي طوال السنوات السابقة، ولماذا سكتت عن الامور التي ذكرتها، ولم نر منها أي تفاعل، أم أنّ هنالك من يوجه هذه اللجنة؟".

تعقيب شركة عتيد:
هذا وقد توجهنا لشركة عتيد للحصول على تعقيب وقالوا لنا "سنفحص الأمر".
 

مقالات متعلقة