الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

وزارة التعليم توزع 2407 منح تعليمية على الطلاب الجامعيين الدروز

سليمان حلبي -
نُشر: 23/08/17 07:43,  حُتلن: 16:16

قيمة المنحة تراوحت من 900 الى 2500 شاقل حسب اللقب الجامعي والموضوع.

بمبادرة قسم التعليم في الوسطين الدرزي والشركسي وبحضور وزير التعليم نفتالي بينت، المدير العام للوزارة شموئيل أبواب، فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، رؤساء المجالس المحلية، مفتشي المعارف ومديري أقسام المعارف والطلاب الجامعيين تم توزيع 2407 منح تعليمية على الطلاب الجامعيين الدروز.

تحدثت وباركت البرنامج آية خير الدين مسؤولة التعليم الدرزي والشركسي والمشرفة على البرنامج، الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي،  مفيد مرعي رئيس مجلس حرفيش ور ئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية، شموئيل أبواب المدير العام للوزارة والوزير نفتالي بينت وجميع من تحدث في الاجتماع بارك هذه الخطوة مؤكدين على أهمية دعم جهاز التعليم الدرزي وتوفير الميزانيات اللازمة كذلك الأهمية التي توليها وزارة التعليم لجهاز التعليم الدرزي.

وقد تحدث أيضا في البرنامج كل من د.طريف بدر الطبيب الرئيسي للجيش .المحامي كميل عطيله من النيابة العامة ومسؤول قسم الضرائب والحسابات كذلك د.يرين حديد المختصة والباحثة في العلوم الطبية وقام كل واحد بسرد قصة نجاحه لتكون قدوة يحتذى بها. بدأ الاحتفال باستقبال مهيب لكشافة يانوح جث باشراف المفتش سليمان مشلب والشاب محمود شنان. ومن ثم أغنية قدمها طلاب روضة من قرية المغار باللغة العبرية وقد تم اختتام الاحتفال بدبكه للفرقة الشركسية كفركما.

يشار بأنه طغت على الاحتفال أجواء ايجابية جدا وقام مفيد مرعي وفضيلة الشيخ موفق طريف بتكريم الوزير بينت على كل مساعيه لدعم جهاز التعليم الدرزي قيمة المنحة تراوحت من 900 الى 2500 شاقل حسب اللقب الجامعي والموضوع. وتولى عرافة الاحتفال الاعلامية غدير كمال والتي تألقت وأبدعت.

مقالات متعلقة