سياراتًWheels

الألمانية M5..أجمل السيارات السريعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الألمانية M5..أجمل السيارات السريعة

زودت M5 الجديدة بمحرك V8 تيربو مزدوج M TwinPower يولد قوة 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن ميتر


قدّمت الشركة البافارية BMW ، في آب 2017 الحالي، النسخة الجديدة من الـ M5. سيارة BMW M5 2018والتي بمجرد النظر اليها سوف تشعر بأن سيارة عالية الأداء لاسيما مع مقدمتها التي تمتعت بفتحات تهوية كبيرة تتناسب مع خطوط غطاء المحرك الحادة الأطراف. أما الناحية الخلفية فزودت بجناح رياضي مدمج بالهيكل وبصادم كبير مع مشتت للهواء باللون الأسود يتجانس مع 4 مخارج للعوادم. وأجمل ما ميز الشكل الخارجي، السقف المصنوع من الكربون فايبر والجنوط الكبيرة قياس 19 انش (أو إختيارياً 20 انش).

الناحية الداخلية
على عكس النسخة العادية من السلسلة الخامسة، لم تحصل الـ M على ألواح خشبية للفخامة لا بل تواجد فيها الكثير من اللمسات الشبابية الرياضية لاسيما مع لوحة القيادة المصنوعة من الكربون فايبر ومع الإضافات الحمراء التي تظهر في الكثير من الأماكن. وفي ما خص المقاعد فبالتأكيد أتت رياضية من تصميم قسم M والتي تسمح للسائق بالتمتع بشكل كبير بالقيادة السريعة.

المحرك
زودت M5 الجديدة بمحرك V8 تيربو مزدوج M TwinPower يولد قوة 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن ميتر. هذا المحرك الجبار يستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ث أو من 0 إلى 200 كم/س في 11.1 ث وسرعة قصوى تصل إلى 305 كم/س. وفي ما خص علبة التروس التي رافقت المكينة فقد أتت أوتوماتيكية من نوع M Steptronic ومؤلفة من ثماني سرعات.

مزايا أخرى
أما أبرز ما ظهر في السيارة فهو نظام الدفع الرباعي المتحول M xDrive الذي، ومن خلال الاعتماد على شريحة ذكية في منتصف السيارة، سوف يوزع القوة التي ينتجها المحرك على العجلات الأربع. وإلى جانب هذه الميزة الرائعة يسمح لك M xDrive باختيار 3 وضعيات للقيادة هي: 2WD لتشغيل نظام الدفع الخلفي، 4WD لتشغيل نظام الدفع الرباعي و4WD الرياضي الذي يوفق بين ثبات نظام الدفع الرباعي ومتعة قيادة الدفع الخلفي. وإضافة إلى نظام M xDrive قدم الصانع البافاري أيضاً نظام M Differential الذي يقوم بتوزيع القوة بين الإطارات الخلفية لثبات استثنائي.

كلمات دلالية