الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

إتهام شرطي عربي بمخالفات سلاح وسرقة وتشويش المسار القضائي

كل العرب
نُشر: 21/08/17 13:08,  حُتلن: 15:10

النيابة العامّة في بيانها:

لائحة الاتهام وُجهت مخالفات أيضًا لمتهمين آخرين، وهما ابن عم الشرطي المذكور وصديقه (صديق قريب المتهم المركزي

الشرطي المتهم، عمل مسؤولًا عن مخزن السلاح في شرطة إسرائيل - منطقة دافيد، وفي نطاق عمله تمّ توكيله باستلام السلاح، تخزينه في المخزن، وإصدار الأسلحة لرجال الشرطة في المنطقة

المتهم اعتاد على استخدام اسلحة من المخزن بطريقة غير قانونية، وكان يوصله لقريبه المتهم الآخر، والذي عمل كوسيط

منذ بداية عام 2016 ولمدة عام، قام المتهم، مرة كل 3 اسابيع تقريبًا، بتوصيل مئات الرصاصات لقريبه. وفي حالات اخرى، تآمر الشرطي مع قريبه ليسلّمه صناديق قنابل صوت وقطع سلاح أخرى

قدّمت النيابة العامّة لائحة إتهام للمحكمة المركزية في القدس ضد "شرطي عربي، عمل مسؤولًا عن مخزن السلاح في شرطة إسرائيل - منطقة دافيد، حيث نُسبت لها مخالفات سلاح، مخالفات سرقة من قبل موظف حكومي، وتشويش المسار القضائي ومخالفات أخرى"، وفقًا للبيان الصارد عن النيابة العامة والذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب. 

 وأوضحت النيابة العامّة، أنّ "لائحة الاتهام وُجهت مخالفات أيضًا لمتهمين آخرين، وهما ابن عم الشرطي المذكور وصديقه (صديق قريب المتهم المركزي)، حيث نُسبت لهما تهمة مخالفة سلاح ومحاولة تنفيذ مخالفة سلاح، كما ووجهت لمتهم الثالث تهمة التآمر لتنفيذ جريمة"، وفقًا لما ورد في البيان.

وسيتدل من لائحة الاتهام أنّ "الشرطي المتهم، عمل مسؤولًا عن مخزن السلاح في شرطة إسرائيل - منطقة دافيد، وفي نطاق عمله تمّ توكيله باستلام السلاح، تخزينه في المخزن، وإصدار الأسلحة لرجال الشرطة في المنطقة، والمسؤولين عن الحراسة والحفاظ على النظام في البلدة القديمة والمسجد الأقصى في القدس. والشرطي المتهم اعتاد على استخدام اسلحة من المخزن بطريقة غير قانونية، وكان يوصله لقريبه المتهم الآخر، والذي عمل كوسيط. ومنذ بداية عام 2016 ولمدة عام، قام المتهم، مرة كل 3 اسابيع تقريبًا، بتوصيل مئات الرصاصات لقريبه. وفي حالات اخرى، تآمر الشرطي مع قريبه ليسلّمه صناديق قنابل صوت وقطع سلاح أخرى. هذا، ويتضح أنّه بعد أن أخبر الشرطي المتهم قريبه بوجود الأسلحة بحوزته، قام قريبه باخبار صديقه، وتآمرا لاستلام السلاح. وقد اعتاد المتهمون الثلاثة على استخدام أسماء شفرة لتسمية الأسلحة، مثل: "أنابيب"، "الحنفيات"، "الأرانب"، "رُزم".."، وفقًا لما ورد في لائحة الإتهام.

وأوضحت النيابة العامّة أنّه:" وُجّهت للشرطي أيضًا تهمة سرقة من قبل موظف حكومي، وذلك لأنّه نفّذ المخالفات المنسوبة اليه ضمن إطار عمله كشرطي أؤتمن على السلاح. إضافة إلى تهمة تشويش المسار القضائي. كما أنّ المتهم حصل على معلومات من السجل الجنائي والتي لا يحق له الحصول عليها بشأن تفاصيل سيارة سائق الذي كان ضالعا مع أحد أقاربه في حادث سير"، وفقً لما ورد من النيابة العامّة.

أخيرًا، يذكر أنّ النيابة العامّة طلبت من المحكمة تمديد اعتقال المتهم إلى حين الإنتهاء من كافة الأجراءات القانونية ضدّه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY