الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

تعرّفوا أكثر على إسينشل.. الهاتف الذكي الجديد!

كل العرب
نُشر: 19/08/17 14:46,  حُتلن: 18:12

شاشة الهاتف الذي يصل سعره إلى 700 دولار أميركي، ستكون شبيهة بشاشة هاتف "آيفون" المصنع من شركة "أبل"

تستعد شركة آندي روبن الأمريكي - مبتكر نظام تشغيل أندرويد - إلى طرح هاتف ذكي جديد يحمل إسم إسينشل - Essential، وبحسب ما كشفته مواقع تقنية، فإنّ واجهة الجهاز ستكون مريحة للاستخدام. حيث أنّ شاشة الهاتف الذي يصل سعره إلى 700 دولار أميركي، ستكون شبيهة بشاشة هاتف "آيفون" المصنع من شركة "أبل"، وفقًا لموقع "إيجن".

ويصل حجم الهاتف إلى 5.71 بوصة، وجرى تزويده بعدستي كاميرا تصل جودتهما إلى 13 ميغا بيكسل، لكن صور الهاتفين لن ترقى إلى ما تلتقطه هواتف مثل سامسونغ وبيكسل. وتلتقط إحدى العدستين صورا عادية بالألوان، فيما تقوم أخرى بذلك بالأبيض والأسود فقط، ويعمل استشعار البصمة في الهاتف بشكل طبيعي.

وتصل الذاكرة العشوائية في الهاتف إلى 4 غيغا، فيما تبلغ ذاكرة التخزين 128 غيغا، ويقول خبراء إن أهم ما في الهاتف شاشته الكبيرة، التي تشغل مساحة مهمة من الواجهة.

ويقول منتقدون إنّ "الهاتف لم يحمل أشياء جديدة إلى عالم الهواتف الذكية، إذ لا يختلف كثيرا عن هواتف تغص بها الأسواق"، فيما أضحت شركات التقنية الأكبر تتنافس على جلب ميزات مبتكرة غير مسبوقة. ويتطلع مسخدمو الهواتف الذكية إلى مساحات أكبر للشاشة، فضلا عن أداء أطول للبطاريات، ودقة أكبر في التقاط الصور، وسرعة في نقل البيانات. 

مقالات متعلقة