الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

حفل إختتام السنة الدراسية للفوج الثالث من القيادة العربية الشابة في النقبِ

كل العرب
نُشر: 15/08/17 15:38,  حُتلن: 15:40

أُختتمت في مؤسسة نجوم الصحراء مساء الخميس الأخير السنة الدراسية الثالثة لتأهيل قيادين من المجتمع البدوي في النقب، بمشاركة شخصيات بارزة وممثلين عن مكاتب حكومية، ورؤساء سلطات محلية واقليمية من بينهم د. محمد النباري رئيس المجلس المحلي في بلدة حورة ورئيس مؤسسة نجوم الصحراء، والسيد طلال القريناوي رئيس منتدى السلطات المحلية العربية في الجنوب ورئيس بلدية رهط ، وكذلك السيدة "سيچال موران" رئيسة المجلس الإقليمي " بني شمعون "، والمدير العام للمؤسسة السيد متان يافه، إضافة إلى المحامية (إيمي پلمور) المديرة العامة لوزارة القضاء، كما حضر الاحتفال الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد، بالإضافة إلى العديد من المندوبين عن المكاتب والمؤسسات الحكومية المعنية بتطوير مجال التربية والتعليم في البلاد، ولفيف من المدعوين.



وخلال حديثه أمام الحضور قال د.محمد النباري، رئيس المجلس المحلي في حورة ورئيس مؤسسة نجوم الصحراء : "خلال لقائي الأول مع السيد متان يافه وطرحه لفكرة تأسيس نجوم الصحراء لم أؤمن أنه بإمكاننا تحقيق هذا النجاح بهذه السرعة. نحن اليوم نحتفل بتخريج الفوج الثالث من القيادين والمبادرين الشباب والذي يضم شبيبة من جميع القبائل والبلدات البدوية في النقب، الذين درسوا في إطار واحد، وهذا يعتبر إنجازًا لنجوم الصحراء من خلال وضع إطار واحد يجمع طلاب من كافة أطياف المجتمع العربي في النقب دون أي عوائق، وها نحن اليوم نفتتح أيضاً بهذه المناسبة، السنة الدراسية للفوج الرابع لتنشئة جيل من القيادين الشباب ليعملوا على النهوض بهذا المجتمع الى مستقبل أفضل".
هذا وألقى الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية في البلاد كلمة قال فيها: " كلي فخر اليوم برؤية هذا الجيل من الشباب الواعي في مجتمعنا العربي في البلاد، الذي يضع هدف تطوير وتحسين مجتمعنا نصب أعينه، محافظاً على عاداتنا وقيمنا الإسلامية والعربية. تأهيل هذا الجيل بحسب هذا المنهاج يعود بالفائدة على كل المجتمع في البلاد".
أما الطالب محمد أبو شلظم، الحاصل على شهادة الإمتياز ضمن هذا الفوج من الخريجين فقد توجه بالشكر لكل القائمين على إنجاح هذا المشروع القيادي في مؤسسة نجوم الصحراء، وعلى إهتمامهم بغية ترسيخ العادات والقيم الدينية والإجتماعية في كل طالب دون إستثناء، كذلك على تدريسهم وتأهيلهم ليكونوا الجيل القيادي الذي يسعى لتغيير أفضل في المجتمع، كما شكر الأهالي على دعمهم للطلاب وتوفير الإحتياجات اللازمة خلال السنة الدراسية.
ويُذكر أن مؤسسة نجوم الصحراء تأسست قبل أربع سنوات، بهدف رعاية جيل جديد من القيادين الشباب في المجتمع العربي في النقب، ليعمل على تبوء مواقع مفتاحية لخدمة الجميع ، وذلك بمشاركة شباب أنهوا المرحلة الثانوية من مختلف البلدات والمناطق دون إستثناء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY