الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

ما هي أسباب ألم تحت الأبط الأيسر للرجال؟

كل العرب
نُشر: 14/08/17 14:01,  حُتلن: 14:23

إذا حصل وان واجهت آلاماً في هذه المنطقة القريبة من الثدي، من الطبيعي أن تشعر بالقلق ولكن لا داعي أبداً أن تذهب لزيارة الطبيب ومراجعته

منطقة الإبط في الجسم تعتبر من المناطق الحسّاسة وذلك لأن فيها الكثير من الأوعية الدموية والأعصاب التي تمرّ فيها.

فإذا حصل وان واجهت آلاماً في هذه المنطقة القريبة من الثدي، من الطبيعي أن تشعر بالقلق ولكن لا داعي أبداً أن تذهب لزيارة الطبيب ومراجعته.

الألم تحت الإبط الأيسر قد ينتج بسبب استعمال مزيلات العرق التي تحتوي على موادّ كيميائية سامّة. هذا الموادّ التي تمنع التعرّق قد تجعل البشرة عرضةً للحساسية مثل التهيّج او ظهور البقع الحمراء. التعرّض المستمرّ لمستحضرات التجميل هذه، يجعل البشرة تشعر بالالتهاب بدرجاتٍ مرتفعة في منطقة تحت الإبط.

ما لا تعرفه أيضاً ان عملية إزالة الشعر بطيقة غير صحيحة مثل استعمال موس الحلاقة يسبّب التهاب بصيلات الشعر وذلك نتيجة وجود شعر غير نامٍ تحت الجلد في هذه المنطقة. لذلك حاول أن تلجأ الى تقنية الليزر لإزالة الشعر من الجسم بدلاً من الشفرة.

كما قلنا في السابق، هذا الألم في منطقة تحت الإبط ليس شيئاً خطيراً ومميتاً ولكن في حالات نادرة قد يكون مؤشّراً أو من علامات سرطان الثدي. فإذا كان فعلاً من علامات سرطان الثدي، ستلاحظ وجود كتل سرطانية قرب الثدي فتوجّه مباشرةً إلى الطبيب المختصّ.

مقالات متعلقة