سياراتًWheels

لا تشحن بطارية السيارة من بطارية شاحنة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
23

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لا تشحن بطارية السيارة من بطارية شاحنة!

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

بطارية السيارة هي قطعة مهمة وضرورية، تمكنك من تشغيل المحرك من دون أن تواجهك أية مشكلة. إلا أن البطارية مع الوقت قد تفقد من قوتها وتتوقف عن العمل، هنا سوف تجد نفسك في مواقف غير محببة على الإطلاق خصوصاً وأنك لن تتمكن من تشغيل المحرك. أما

لو قمت بشحن بطارية سيارتك من خلال البطارية المتواجدة في الشاحنة سوف تساهم بشكل مباشر في تعطيل الحاسوب في ال سيارة


بطارية السيارة هي قطعة مهمة وضرورية، تمكنك من تشغيل المحرك من دون أن تواجهك أية مشكلة. إلا أن البطارية مع الوقت قد تفقد من قوتها وتتوقف عن العمل، هنا سوف تجد نفسك في مواقف غير محببة على الإطلاق خصوصاً وأنك لن تتمكن من تشغيل المحرك. أما ولو نسيت المصابيح مضاءة لفترة طويلة بينما السيارة لا تعمل فستفرغ البطارية بشكل كامل.


صورة توضيحية

وغالبًا ما يلجأ السائق إلى إعادة شحن البطارية من خلال بطارية سيارة أخرى من خلال أولاً وصل القطب الإيجابي بالقطب الإيجابي ومن ثم القطب السلبي بالقطب السلبي بعد أن تكون السيارة الثانية (التي سوف تشحن من خلالها) متوقف عن العمل. وبعد الانتهاء من وصل الأقطاب يجب أن يُصار إلى تشغيل محرك السيارة الثانية وانتظار حوالى الدقيقتين حتى يعود سائق السيارة الأولى إلى الداخل لتشغيل المكينة.
واليوم، نجيبكم عن التساؤل هل من الممكن أن تُشحن بطارية السيارة من خلال بطارية شاحنة؟ أولًا يجب أن تعلم أنّ بطارية السيارة مكونة من الماء، الأسيد وشرائح من الرصاص وهي تعمل من خلال تحويل الأسيد والرصاص إلى تيار كهربائي. وتحتوي البطارية أيضاً على 6 خانات من شرائح الرصاص تنتج كل واحدة منها 2.12 فولت (أي مجموع 12 فولت تقريباً). إذاً بطارية السيارة بإمكانها أن تنتج قوة 12 فولت على عكس بطارية الشاحنة التي تنتج قوة 24 فولت، من هنا ولو قمت بشحن بطارية سيارتك من خلال البطارية المتواجدة في الشاحنة سوف تساهم بشكل مباشر في تعطيل الحاسوب في السيارة وهذا أمر غير محبب على الإطلاق لاسيما وأن هذا الحاسوب يعتبر دماغ المركبة.

كلمات دلالية
الجزائر بطلا لكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه