الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

ما هي الميّزة السحرية الجديدة في آيفون 8؟

كل العرب
نُشر: 12/08/17 09:42,  حُتلن: 18:43

خاصية استثنائية و"سحرية" في آيفون 8 تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أنّ تسريبات جديدة أشارت إلى أنّ هاتف "آيفون 8" المرتقب سيتمتع بخاصية استثنائية و"سحرية"، تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين. وجاءت هذه الملعومات نقلًا عن غويلهيرم رامبو، الذي عمل سابقا ضمن فريق مطوري نظام "iOS" الخاص بأجهزة أبل الذكية.


صورة توضيحية

ووفقًا لتغريدات نشرها رامبو عبر تويتر فإنّ "المعلومات التي أوردها أحد المختصين بالقطاع التقني في وقت لاحق صحيحة: آيفون سيضبط التطبيقات على وضعية الصامت بمجرد نظرة من المستخدم". كما وأرفق التغريدة بمجموعة من الرموز الخاصة ببرمجة "facial recognition" (نظام التعرف على الوجه)، فإن بإمكان المستخدم وعبر النظر إلى الجهاز تحويل الهاتف إلى صامت عند ورود الاتصالات أو الرسائل النصية والأمر ينسحب على كافة التطبيقات.

وأوضح موقع "دايلي ميل" أنّ "أجيالا سابقة من هاتف سامسونغ، المنافس الأبرز لآيفون، كانت تتمتع بميزة "Smart Stay" التي تعمل وفق التقنية نفسها التي لجأت إليها أبل أخيرا لتفعيل الميزة الجديدة. وتبقي "Smart Stay" التي تعتمد على "facial recognition" أيضا وفق المصدر نفسه، الهاتف بوضعية العمل حين يكون المستخدم يحدق فقط في الشاشة". ونوّه الموقع أنّه لا يملك معلومات إضافية عن آلية عمل هذه الميزة الجديدة في "آيفون 8"، لكن الأمر قابل للتطبيق، بحسب الموقع. 

مقالات متعلقة