الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:01

اليكم.. الأطعمة التي تقي الرجل من العقم

كل العرب
نُشر: 11/08/17 14:28,  حُتلن: 08:26

فاكهة الرمان حيث تشير الدراسات أنّ فاكهة الرمان تساعد في زيادة الحيوانات المنوية وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون

نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال قائمة ببعض الاطعمة التي تقي الرجل من العقم.. تابعوا مع العرب.كوم!

 

1- الفواكه الغنية بفيتامين سي والمضادة للأكسدة تساعد على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، فيستحسن يومياً تناول حبّتين من الفاكهة التي تحوي على فيتامين (C) مثل: البرتقال والليمون الحلو وفاكهة المانجا.

2- فاكهة الرمان حيث تشير الدراسات أنّ فاكهة الرمان تساعد في زيادة الحيوانات المنوية وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون.

3- الثوم يحتوي على على العديد من الخصائص العلاجية، ومن أهم خصائصه استعادة وظائف الخصية ويعمل على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجل، كما أنّه يستخدم لزيادة الشهوة الجنسية لدى الرجل، ويحسن الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم، إلّا أنّ بعض الدراسات تشير إلى عدم استهلاك كميات كبيرة من الثوم لأنّها تعمل على تثبيط وظائف الخصية وتقلل من عدد الحيوانات المنوية عند استهلاك كميات كبيرة، لذلك من المستحب أكل فصيين من الثوم لتحسين وظائف الصحة الجنسية.

4- تناول المكسرات وخاصة منها التي تحتوي على فيتامين (E) مثل اللوز والجوز، حيث تعمل هذه المكسرات على تحسين الحياة الجنسية لدى الأنثى وتحمي الجنين من الإجهاض.

5- تناول الجزر يساعد على تحسين الخصوبة ويقلل من مخاطر العقم وخاصة عند الأنثى، لذا ينصح بتناول الجزر يومياً.

6- الفاكهه التي تحتوي على فيتامين (A)، حيث يؤدّي نقص هذا الفيتامين إلى قلّة الحيوانات المنوية، ويعمل على جفاف الخلايا التناسلية الأنثوية والذكرية وقد تؤدي قلّة الفيتامين إلى منع الحفاظ على سلامة نسيج الخصية ومن بعض الفواكه التي تحتوي على فيتامين (A) الفليفلة الحمراء، والبطيخ، والمشمش، والموز، والهليون، والدراق، والقرنبيط، والجزر.

7- البروكلي الذي يحتوي على فيتامين (C)، حيث إنّ نقصان هذا الفيتامين يؤدّي إلى قلّة إفراز المادة المخاطية وخاصة التي تحتاجها الغدد التناسلية، ومع تقدم العمر تقل الإفرازات المخاطية فيقل نشاط الغدد التناسلية وتقل الرغبة فينصح بتناول البروكلي حيث إنّه يحتوي على أكثر من 100% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ج.

مقالات متعلقة