الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

مجلس بسمة طبعون: ميزانيات للتطوير والبناء بالملايين

كل العرب
نُشر: 11/08/17 11:35,  حُتلن: 12:25

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس بسمة طبعون جاء فيه:"في هذه الايام الحارة والمفعمة بنور الشمس الساطع، لا يتوقف العمل في بسمة طبعون، فاضافة الى الفعاليات والنشاطات الاجتماعية والثقافية يلاحظ المراقبون ان البلدة تحولت – بقيادة ابو كارم منير زبيدات - الى ورشة عمل ضخمة يتم فيها انجاز مشاريع البنية التحتية، من فتح وتعبيد وتطوير الشوارع، وتخطيط وبناء مواقف للسيارات، وتنفيذ اعمال الترميم والتطوير في المدارس، وبناء المرافق الثقافية والشبابية الجديدة، نسوق لكم في هذا التقرير تلخيصا لبعض هذه المشاريع:



ملعب سنتيتي جديد في عرب زبيدات: بعد النجاح الكبير للفعاليات الرياضية الشبابية على ملعب العشب الاصطناعي (سنتيتي) الموجود في مدخل البلدة، نبشركم أنه تم تخصيص ميزانية بمبلغ 600 الف ش.ج لبناء ملعب سنتيتي آخر، من خلال تجهيز الملعب القائم في عرب الزبيدات وتوسيعه ليلائم العاب 8/1 النهائي".


أعمال ومشاريع في المدارس (بسمة طبعون –الزبيدات- الحلف)
وتابع البيان:"استعدادًا لافتتاح السنة الدراسية القادمة وحرصا من المجلس المحلي ورئيسه على راحة ورفاهية الطلاب والاهتمام وضمان مستوى التعليم تتم هذه الايام تنفيذ أعمال تحسين الواجهة الخارجية في المدرسية الابتدائية بسمة طبعون بمنيزانية تبلغ 500,000 ش.ج، وتشمل بناء السور الحارجي بالكامل، وبناء مدرج داخلي يتم استعماله للجلوس في العروض والفعاليات وترميم الساحة، اضافة الى ذلك فقد تم الاتفاق مع مقاول (فاز بالمناقصة) للبدء بأعمال بناء التظليلات في المدرستين الابتدائيتين في كل من: عرب الحرف والزبيدات".

بناء حضانة يومية جديدة في السعدية
واضاف:"كما وتم الاتفاق مع الشركة الاقتصادية التابعة لمركز السلطات المحلية على البدء بتنفيذ بناء حضانة يومية بميزانية تبلغ3,360 مليون ش.ج في حي السعدية. ويقول السيد منير زبيدات (ابو كارم): " لقد بذلنا جهودا كبيرًا للتوصل الى هذا الاتفاق، لقد تمت الموافقة في وزارة الاقتصاد وتم عمل الاتفاقية مع المقاول نأمل البدء بالعمل قريبًا".

فرع للمتناس في عرب الحلف
وتابع:"أما في مجال التربية غير المنهجية فقد تم إقرار ميزانية بمبلغ (1.9) مليون ش.ج لبناء فرع للمتناس في عرب الحلف :" هذا المتناس سيكون استمرارية للنشاطات والبرامج في مجال التربية غير المنهجية، وسوف يباشر المقاول العمل بالفترة القريبة"".

تطوير الشوارع مستمر
وايضًا:"اضافة الى تم ذكره أعلاه، فقد تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 550,000 ش.ج لميزانية التطوير للعام 2017 من وزارة الداخلية، من أجل العمل على تطوير شوارع داخلية في عرب الزبيدات وعرب الحلف، بدء العمل خلال فترة قصيرة.
تطوير شبكة تصريف المياه (ניקוז): ومن اجل العمل على تطوير شبكة تصريف المياه (ניקוז) في جميع شوارع الأحياء المخضرمة: حي البسمة والسعدية فقد الموافقة على ميزانية بمبلغ (1.150) مليون ش.ج من وزارة الاسكان اضافة الى ترميم وتصليح جميع الأرصفة التالفة خلال شهري 8-9.

مقالات متعلقة