الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

حواء.. إليك تمارين رياضية لشدّ البطن

كل العرب
نُشر: 06/08/17 14:50,  حُتلن: 07:45

يحتاج تخفيف الكرش وشدّ البطن إلى اعتماد تمارين رياضية خاصة وبشكل منتظم

تُعتبر منطقة الكرش من أشدّ المناطق حساسية عندما يتعلق الأمر بالتخلّص من الدهون الموجودة فيها، حيث يحتاج تخفيف الكرش وشدّ البطن إلى اعتماد تمارين رياضية خاصة وبشكل منتظم، والمواظبة على الأمر من أجل الحصول على النتائج المطلوبة. واليوم نقدّم لك عبر العرب.كوم 5 تمارين لشدّ البطن.. تابعي معنا!

 
صورة توضيحية

- ضعي اليدين خلف ظهرك، وارفعي قدميك في الهواء، وحرّكيهما على هيئة عجلة.

- قفي على اليدين وأطراف القدمين، ثمّ قومي بثني إحدى القدمين باتجاه الصدر، ثمّ افرديها، مرة أخرى، قبل الانتقال إلى القدم الأخرى. كرّري التمرين 10 مرات.

- قفي على كوعك الأيسر، وثبّتي قدّميك في الأرض، ثمّ اثني الركبة اليسرى إلى الخلف، مع شدّ الجسم بأكمله، وقفي بهذه الوضعية لمدة 30 ثانية. أريحي جسمك 30 ثانية أخرى، ثمّ كرّري الحركة من الجانب الآخر.

- استلقي على ظهرك، ثم اثني الركبتين بمقدار 45 درجة، وارفعي الكتفين من على الأرض حتى تلامس يداك الركبة. اثبتي على هذه الوضعية لمدّة 30 ثانية، قبل العودة إلى الوضع الطبيعيّ. كرّري هذا التمرين 3 مرات.

- قفي على القدمين في ثبات، مع ظهر مستقيم، ولتكن أطراف يدك خلف الرأس، ثم اثني الركبة اليسرى، وارفعيها عن الأرض، وأميلي الكوع الأيمن حتى ملامسة الركبة اليسرى. تابعي الحركة بالقدم الأخرى، وكرّريها لمدّة 60 ثانية. 

مقالات متعلقة