الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:01

أدخلي الفاكهة المجففة في غذاء طفلك

كل العرب
نُشر: 06/08/17 13:00,  حُتلن: 13:03

 تحتوي الفاكهة المجفّفة على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية

ينصح خبراء التغذية والأطباء بإدخال الفاكهة المجففة لغذاء الطفل اليومي، لأنها من المصادر الغذائية الغنية بالمعادن والبروتينات على أنواعها، وذلك من أجل تحفيز نموه العام وتحسين صحته، تابعي معنا ما يلي لتتعرفي على فوائد الفاكهة المجففة لطفلك الصغير!


صورة توضيحية

- تُعدّ الفاكهة المجفّفة مصدرًا ممتازًا للحديد. وتشجيع طفلكِ على تناولها كوجبة خفيفة يرفع مستوى الهيموغلوبين في دمه ويدعم نموّه ويُبقيه بمنأى عن فقر الدم.

- تحتوي الفاكهة المجفّفة على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية. وتقديمها للطفل بانتظام لا بدّ أن يحفّز قدرته على الهضم ولا بدّ أن يساعده في تنظيم حركة أمعائه ومحاربة الإمساك.

- يُمكن للفاكهة المجفّفة والمكسرات في شكل خاص أن تمنح طفلكِ جرعته اليومية من المعادن الأساسية كالماغنيزيوم والفوسفور اللذين يلعبان دوراً حيوياً في الحفاظ على كثافة عظامه وحمايته من مشاكل الأسنان ومرض ترقق العظام، وغيرها..

- يمكن لإضافة الفاكهة المجفّفة إلى فطور طفلكِ اليومي أن يكون طريقة مقرمشة ومميزة لتحسين صحة قلبه. فمعظم أصناف هذه الفاكهة تحتوي على الدهون الصحية التي تحارب الكوليسترول إلى جانب البوتاسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على استقرار ضغط الدم والوقاية من الذبحة القلبية.

مقالات متعلقة