الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

للأمهات: قواعد غذائية لصحة الطفل

كل العرب
نُشر: 05/08/17 11:19,  حُتلن: 14:46

لا تسمحي لطفلك بتناول الأطعمة المالحة أو السكريات بمختلف أنواعها قبل أي وجبة غذائية لأن ذلك سيقطع شهيّته على الطبق الرئيسي نهائياً

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي الأم اليوم من خلال هذا المقال بعض القواعد الأساسية التي تلعب دورا كبيرا في تعزيز صحة طفلك والمحافظة على رشاقته ووزنه السليم، تابعي معنا!


صورة توضيحية 

- إجعليه يعتاد على تناول الطعام على المائدة وليس أمام التلفزيون أو الكمبيوتر أو أي أداة ترفيهية أخرى.

- نظّمي له مواعيد أكله يومياً في شكل يناسبه ويعتاد التأقلم معه، وتأكّدي من أنه يحصل على الفطور والغداء والعشاء ووجبتين خفيفتين.

- في حال لم يرغب الطفل  بالأكل، لا تصرخي عليه أو ترغميه على الأكل إنما انتظري قليلاً حتى يطلب بنفسه الطعام.

- في حال رفض تناول الطعام الذي طبخته، لا تيأسي بسرعة إنما تحلّي بالصبر وعاودي المحاولة مرّة أخرى وابتكري طرقًا جديدة ولذيذة لاقناعه بتناول الطعام.

- قدّمي له مختلف أنواع الأطعمة للحصول على كل المغذّيات، من الفيتامينات إلى المعادن فالبروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات.

- بدلاً من تقديم البسكويت أو الشوكولا أو التشيبس كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، زوّديه بالفاكهة والخضار وأطعمة أخرى غنية بالعناصر الغذائية كالمكسرات النيئة.

- لا تسمحي له بتناول الأطعمة المالحة أو السكريات بمختلف أنواعها قبل أي وجبة غذائية لأن ذلك سيقطع شهيّته على الطبق الرئيسي نهائياً.

- لا تجعليه يعتاد على المشروبات الغازية والعصائر المعلّبة، فهي غنيّة بالسكر وتعرّضه لخطر زيادة الوزن. بدلاً منها قدّمي له الماء، والحليب، والعصير أو الكوكتيل الطازج.

مقالات متعلقة