الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

المتابعة تستقبل عائلة المغدور مهدي السعدي من يافا: الشرطة أكدت عدوانيتها لنا كعرب

كل العرب
نُشر: 03/08/17 16:58,  حُتلن: 21:43

جاء في بيان لجنة المتابعة :

التحضيرات لمظاهرة قطرية في يافا في الأيام المقبلة ودعوة أهالي يافا للتظاهر اليومي قبالة مركز الشرطة في المدينة حتى المظاهرة القطرية

لجنة المتابعة تتبنى توصيات الهيئات اليافية الكفاحية للتصدي لجرائم الشرطة في اعقاب قتل الشاب مهدي السعدي

استعرض الوالد الثاكل، جمال السعدي، حيثيات الجريمة، مشددا على أن نجله لم يشكل خطرا على عناصر الشرطة، ولم تكن له علاقة بما وقع في مكان الجريمة قبل 45 دقيقة

رئيس المتابعة - محمد بركة:

الشرطة أطلقت النار على الشاب مهدي، لكونه عربيا، وليس لاسمه شخصيا، وهذه جريمة تنضم الى عشرات الجرائم التي ترتكبها الشرطة بوتيرة عالية، ما يؤكد عدوانيتها لنا كعرب

عمّمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"استقبلت سكرتارية لجنة المتابعة العليا، في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم الخميس في الناصرة، وفدا من أهالي مدينة يافا، ضم جمال مهدي السعدي والد الشاب المرحوم مهدي المغدور على يد الشرطة، وجد الشاب المغدور السيد مهدي السعدي والسيد عمر سكسك غضو بلدية تل ابيب يافا السابق، وعدد من أهالي المدينة، للتداول في النشاطات الكفاحية والقضائية، في اعقاب مقتل الشاب مهدي السعدي على يد الشرطة في نهاية الاسبوع الماضي".


خلال الاجتماع

وأضاف البيان:"وقال رئيس المتابعة، محمد بركة، في كلمته، إن الشرطة أطلقت النار على الشاب مهدي، لكونه عربيا، وليس لاسمه شخصيا، وهذه جريمة تنضم الى عشرات الجرائم التي ترتكبها الشرطة بوتيرة عالية، ما يؤكد عدوانيتها لنا كعرب. وشدد على أهمية وحدة أهالي يافا في التصدي لجرائم الشرطة، وأن يكون لهم الإطار الشعبي الوحد، لخوض نضالات المدينة، وابدى استعداد المتابعة وكافة مركباتها للمساهمة في إقامة هذا الاطار الوحدوي".


المرحوم مهدي السعدي

وتابع البيان:"واستعرض الوالد الثاكل، جمال السعدي، حيثيات الجريمة، مشددا على أن نجله لم يشكل خطرا على عناصر الشرطة، ولم تكن له علاقة بما وقع في مكان الجريمة قبل 45 دقيقة. وأن الشرطة أطلقت عليه 6 رصاصات في الخلف، ما يؤكد أن الهدف كان القتل ولا شيء غير القتل".

وزاد البيان:"واستعرض عضو الرابطة لشؤون عرب يافا، عمر سكسك، توصيات الهيئات الشعبية والأهلية في مدينة يافا، التي اجتمعت وبحثت في الجريمة. ومن ضمن التوصيات، اقامة مظاهرة قطرية في المدينة، وتقديم عريضة تطالب بالتحقيق المستقل بالجريمة، وغيرها. وأكد أعضاء سكرتارية المتابعة في كلماتهم على وقوفهم الى جانب أهالي يافا، والتصدي بوحدة كفاحية لجرائم الشرطة المتكررة ضدنا كعرب".

وأضاف البيان:"وقرر الاجتماع، تبني اقامة مظاهرة قطرية في مدينة يافا، على أن يتم وضع ترتيباتها لاحقا. الى جانب دعوة أهالي يافا بالتظاهر يوميا قبالة مركز الشرطة في المدينة، ردا على الجريمة، الى حين اقامة المظاهرة القطرية.
وتطالب لجنة المتابعة العليا، بتشكيل لجنة تحقيق محايدة، في جريمة قتل الشاب السعدي على أيدي عناصر الشرطة، إذ ينضم السعدي الى عشرات ضحايا العنصرية الإسرائيلية الشرسة، ضد جماهيرنا، والتي تنعكس بسهولة الضغط على الزناد، طالما أن المستهدف عربيا. إن استمرار هذه الجرائم، يؤكد أن عدوانية جهاز الشرطة تجاه جماهيرنا تستفحل، كجزء من عدوانية المؤسسة الحاكمة تجاه شعبنا. فالشرطة هي جهاز تنفيذي لأبشع المخططات لتدمير مجتمعنا، من الداخل، فإلى جانب كونها شرطة سياسية، فهي تواصل غض الطرف عن الجريمة والعنف المجتمعي المستفحلة في مجتمعنا العربي، وبموازاة ذلك، فهي سريعة في الضغط على الزناد ضد العربي، لكونه عربيا. وقد كلفت السكرتارية الفوروم الحقوقي والنائب يوسف جبارين بمتابعة القضية حقوقيا وبرلمانيا مع زملاءه في القائمة المشتركة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY