الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

عالجوا الإمساك بطرق بسيطة وسهلة

كل العرب
نُشر: 02/08/17 19:01,  حُتلن: 07:14

شرب الماء ضروريّ من أجل التخلّص من مشكلة الإمساك بسرعة

قبل التدخل الطبيّ والمهني في مشاكل الجهاز الهضمين والإمساك خاصة، عليك أولًا وقبل كل شيء البدء بتغيير النظام الغذائي اليومي الذي تتبعه، من أجل منح الجسم قدرة وطاقة على مكافحة المرض بطريقة أوّليّة، ومن أجل المساهمة في العلاج النافع للحالة.. موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم من خلال هذا المقال مجموعة طرق وحلول بسيطة لعلاج الإمساك. لكن بطبيعة الحال تبقى استشارة الطبيب هي الأفضل، إذا استمرّت المعاناة من أيّ مشكلة صحيّة!


صورة توضيحية

- الابتعاد عن الكافيين، لأنه من أبرز المسبّبات للإمساك.

- مارس الرياضات المتنوّعة التي ترتكز بمعظمها على تحرّك الجزء الأسفل من الجسم، كالقرفصاء وتليين المعدة، مما يساعد على الشعور بالراحة.

- شرب الماء ضروريّ من أجل التخلّص من مشكلة الإمساك بسرعة، وذلك بكمية تعادل ليترين أو أكثر. وفي المقابل، ابتعد تماماً عن المشروبات الغازية التي تعمل على زيادته.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف هي الأفضل من أجل تحفيز عمل الأمعاء بطريقة صحيّة، بالإضافة إلى التخلّص من الإمساك بسرعة. من هذه الأطعمة، نذكر البابايا والخوخ والتين المجفف والموز.

- يجب تجنّب أصناف معيّنة من الأطعمة، التي قد تكون سبباً رئيسيّاً للإمساك، كالزبدة والدهون والألبان والبصل والكعك والحلويات والبيض واللحم. ولا ننصحك بالتخلي عن هذه الأطعمة تماماً، بل يجب الحدّ من استهلاكها بكميات كبيرة.

مقالات متعلقة