شباب وصبايا

اليك طريقة الاسترخاء المناسبة لشخصيتك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعرفي على طريقة الاسترخاء المناسبة لشخصيتك

استخدامك للموسيقى لتغيير الحالة المزاجية يعني أنك شخصية حساسة وعاطفية وتتأثرين كثيراً بالأحداث المحيطة بك، كما أنك بحاجة إلى الاحتكاك بالمحيطين أكثر حتى تزدادي قوة وصلابة


بسبب الضغوطات اليومية قد نمرّ بحالات عصبية وانفعالية حيث تختلف شخصياتنا والأساليب المستخدمة للاسترخاء، والطرق التالية للاسترخاء تحدد شخصيتك:

الاسترخاء بالموسيقى:
إن استخدامك للموسيقى لتغيير الحالة المزاجية يعني أنك شخصية حساسة وعاطفية وتتأثرين كثيراً بالأحداث المحيطة بك، كما أنك بحاجة إلى الاحتكاك بالمحيطين أكثر حتى تزدادي قوة وصلابة.

الاسترخاء بالتسوق "الشوبينج":

أنت تدركين كيفية الاهتمام بنفسك وبمظهرك، ولديك ثقة عالية في نفسك، ويظن البعض أنك تمتازين بالأنانية رغم طيبة قلبك، ولكنك تحبين عمل سياج حولك لكي لا يتخطى أحد حدوده معك.

الاسترخاء بالرياضة:
مهما كانت الرياضة المستخدمة سواء كانت المشي أو السباحة أو ممارسة بعض التمرينات في صالات الرياضة، فأنت شخصية عملية وقوية، وتقومين بشحن نفسك إيجابياً "بالمجهود"، فتخرجين طاقتك السلبية لتتوازن نفسك مجدداً، كما أنك تحبين العمل وتهتمين بصحتك كثيراً.

الاسترخاء بالقهوة والمشروبات الدافئة:

هناك الكثير من الأشخاص يسترخون عندما يشربون القهوة أو المشروبات الدافئة، وهذه الشخصيات من أصحاب الفكر العميق الذين لا يتخذون قرارتهم بسرعة، كما يتأنون في الاختيارات ولا يختارون شيئاً إلا بعد دراسته.

الاسترخاء بحمام دافئ:
هذه طريقة الاسترخاء الأنسب مع الشخصيات المزاجية، فتلك الشخصيات تمتاز بالتقلب والازدواجية، والماء الدافئ يعمل كثيراً على تحسين مزاجهم، كما أن الزيوت العطرية أو فقاعات الصابون تحسن من حالتهم النفسية، تلك الشخصيات تجدها أحياناً تفضل العزلة أو المكوث بمفردها، خاصة وقت حزنها، مترددة كثيراً في أخذ قراراتها، لذلك تجيد ضياع الفرص.

كلمات دلالية