الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

حول خلافات التناوب في القائمة المشتركة: إرادة شعب - بقلم: إبراهيم بشناق

كل العرب
نُشر: 01/08/17 17:42,  حُتلن: 18:30

القائمة المشتركة بين الأحزاب الفاعلة على الساحة العربية هي بمثابة "ناد ذهبي" يخدم الأحزاب فقط من اجل إيصال مندوبيهم الى الكنيست ليس إلا

إرادة شعب...ان يعمل هؤلاء الأعضاء في الكنيست من اجل تحصيل اكبر مكاسب ممكنة لهذا الشعب والعمل على تقليص الفجوات بين المجتمع العربي واليهودي في كافة المجالات

ها نحن اليوم أمام مأزق التمسك بالكرسي او الحصول عليه مما يظهر في قضية التناوب والصراع على مفهوم التناوب وهنا تكمن الطامة الكبرى

علام الخلاف بينكم؟؟ هل هناك فرق إذا قام بخدمتنا ممثل التجمع او الجبهة؟

عجبي للأحزاب الفاعلة في المجتمع الفلسطيني في الداخل والتي توحدت مع بعضها البعض لخوض الانتخابات الأخيرة قبل سنتين ونيّف حينما أطلقت حملتها الانتخابية بعنوان " إرادة شعب ". باسم اي شعب تتحدثون يا ساسة يا كرام؟؟ من قال لكم ان زواج المتعة الذي اجتمعتم من اجله آنذاك هو إرادة شعب؟؟؟


القائمة المشتركة بين الأحزاب الفاعلة على الساحة العربية هي بمثابة "ناد ذهبي" يخدم الأحزاب فقط من اجل إيصال مندوبيهم الى الكنيست ليس إلا... كان يمكن إطلاق هذا الاسم الرنان على حملتكم الانتخابية آنذاك فعلا لو تمت مشاركة الشعب من أجل إدخال عناصر جديدة غير حزبية لهذه القائمة وهناك العشرات بل المئات من الشباب المتعلم والمثقف ليكون ضمن هذه القائمة وليست كما هي حكراً على أعضاء هذه الأحزاب.

إرادة شعب...ان يعمل هؤلاء الأعضاء في الكنيست من اجل تحصيل اكبر مكاسب ممكنة لهذا الشعب والعمل على تقليص الفجوات بين المجتمع العربي واليهودي في كافة المجالات.

إرادة شعب... أن نعمل على توسيع مسطحات بلداتنا العربية والعمل على عصرنتها في كل نواحي الحياة، مناطق صناعية، خرائط هيكلية وزيادة الميزانيات كي ينهض مجتمعنا اقتصاديا.

إرادة شعب... العمل على رفع مكانة المرأة وإعطاؤها الفرص كي تحقق ذاتها.

إرادة شعب... العمل على الحد من ظواهر العنف المستشري في مجتمعنا والعمل على وقف حمام الدم المتدفق في شوارع بلداتنا العربية والذي يحصد عشرات الأرواح كل سنة.

إرادة شعب... ان نعمل على وضع برامج تعليمية ضمن المؤسسات الفاعلة على الساحة مثل لجان أولياء الأمور وخاصة بما يتعلق بتاريخنا، هويتنا وثقافتنا... الغالبية العظمى من أولادنا لا يعرفون ما هو يوم الارض أو هبة القدس والاقصى.

إرادة شعب... ان نبني لجنة متابعة لتعمل على إيصال كلمتنا الى كل المحافل المحلية والدولية.

إرادة شعب... ان نوحد كافة قطاعات مجتمعنا العربي الفلسطيني في الداخل وليس توحد الأحزاب الفاعلة من اجل ايصالكم الى الكنيست من خلال الصديق للصديق... توحد المجتمع بكافة اطيافه وليس الوقوف للتفرج او تقوية طرف على حساب الآخر كما حصل في الانتخابات الاخيرة لبلدية الناصرة.

إرادة شعب... ان تخاطبوا هذا الشعب بمستوى العين وندية وليس باستهبال عقله من اجل حصولكم على أصواته من خلال ترويعه من الأحزاب اليمينية ومحاولة هذه الأحزاب النيل من هذا الشعب... شعبنا أقوى من ان يخاف قطعان مارزل وبينيت وليبرمان.

إرادة الشعب... ان تطرحوا برنامجاً متكاملاً كي تقنعونا ان هدفكم ليس فقط الوصول الى الكرسي "هكذا اتضح لنا من خلال العمل على تركيبة قائمة الأحزاب وعلى الأماكن ودرجة الحسب والنسب" أقنعونا ان هدف هذا التوحد هو التخطيط فعلا من اجل هذا الشعب، من اجل آلامه وآمالهه.

وها نحن اليوم أمام مأزق التمسك بالكرسي او الحصول عليه مما يظهر في قضية التناوب والصراع على مفهوم التناوب وهنا تكمن الطامة الكبرى، قيام المشتركة جاء ليخدم مصلحة الشعب حسب تصريحاتكم، إذن، علام الخلاف بينكم؟؟ هل هناك فرق إذا قام بخدمتنا ممثل التجمع او الجبهة؟؟؟
إذا كان فعلاً هذا هدفكم؟؟؟
أم أن هذه شعارات جوفاء جاءت لتخدم مصلحتكم والوصول الى الكنيست؟؟؟

مقالات متعلقة