الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

بعد انتقاده للقائه مفتش الشرطة.. غنايم: لن اذهب لأحتسي القهوة بل لمناقشة الأوضاع

كل العرب
نُشر: 01/08/17 16:11,  حُتلن: 18:12

انتقادات لاذعة لمازن غنايم:

كيف يلتقي مع مفتش عام الشرطة التي قتلت قبل ايام مهدي السعدي؟ هل هو لقاء صلحة عربية على حساب المواطنين العرب؟

مازن غنايم: 

لقد تم الترتيب لهذا اللقاء قبل شهر بمبادرة من رئيس الدولة روبي ريفلن بهدف ايجاد حل لظاهرة العنف والجريمة والسلاح غير المرخص وهدم البيوت العربية

لكل من يوجه الانتقادات لمازن غنايم اقول ما هو الحل ؟ هاتوا الحل كي اطبقه.

لقائي برئيس الدولة ومفتش عام الشرطة من اجل مصلحة المجتمع العربي ، وتحميل الشرطة والمسؤولين في الدولة المسؤولية

يلتقي يوم غد رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، مازن غنايم مع مفتش عام الشرطة روني الشيخ ورئيس الدولة روبي ريفلين في مقر رئيس الدولة في القدس، ويشارك غنايم في هذا اللقاء عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، ويثير هذا اللقاء موجة من ردود الفعل الغاضبة على غنايم وذلك في ظل تفاقم ظاهرة العنف في المجتمع العربي اضف إلى ذلك إقدام الشرطة على قتل المواطنين العرب بسهولة، حيث كان اخر ضحايا الشرطة الشاب اليافاوي مهدي السعدي الذي أعدم بدم بارد من قبل رجال الشرطة بعد مطاردة بوليسية.


مازن غنايم

وقال أحد الناشطين السياسيين أنّه: "لا يعقل أن يلتقي غنايم كرئيس للجنة القطرية بمفتش عام الشرطة وكأن شيئا لم يكن، الشرطة تساهم بقتل المواطنين العرب واعتقالهم لأتفه الأسباب، هل يسعى غنايم لعقد صلحة عربية مع روني الشيخ بمبادرة رئيس الدولة؟".
وفي رده على هذه الانتقادات قال مازن غنايم: "لقد تم الترتيب لهذا اللقاء قبل شهر بمبادرة من قبل رئيس الدولة روبي ريفلن، لست ذاهبا لاحتساء القهوة مع روني الشيخ بل لمناقشة كل الاوضاع المزرية في المجتمع العربي، سأضع كل هذه الامور على الطاولة، من هدم البيوت للسلاح غير المرخص، العنف، أم الحيران ومقتل الشاب مهدي في مدينة يافا، نحن كمنتخبي جمهور علينا مسؤولية، لا يعقل ان نترك الامور دون مراقبة او محاسبة، عندما يقتل أي شخص الجميع يتساءل اين قيادة المجتمع العربي. مرة أخرى أؤكد ان من بادر لهذه الجلسة رئيس الدولة وليس روني الشيخ ورئيس الدولة بادر لهذا اللقاء كي نتوصل الى حلول ووضع حد لظاهرة الجريمة في الوسط العربي والسلاح غير المرخص وهدم البيوت، والسؤال اذا جلسنا في بيوتنا ولم نلتق مع رئيس الدولة او رئيس الحكومة والمسؤولين في هذه الدولة فكيف لنا أن نحل مشاكلنا، ولكل من يوجه الانتقادات لمازن غنايم اقول ما هو الحل؟ هاتوا الحل كي اطبقه".
وحول سؤال إذا ما كان يتوجب عليه تأجيل اللقاء في الظروف الراهنة بدل الالتقاء برئيس الدولة ومفتش عام الشرطة رد قائلا: "بودّي أن اسألك ماذا سيحدث بعد شهر؟ هل سيتغير الوضع؟ من الممكن ان يهدموا عشرين بيتا، عندما قررت أن التقي برئيس الدولة ومفتش عام الشرطة فعلت ذلك من أجل مصلحة المجتمع العربي، أريد أن أضع الشرطة والمسؤولين في الدولة في صورة الوضع وتحميلهم المسؤولية في ايجاد حل للعنف والجريمة، وكذلك مساءلة الشرطة لماذا وضع الأصبع سهل على الزناد عندما يتعلق الامر بمواطن عربي، إذا لم نعمل على معالجة هذه الامور من سيعالجها؟ في التاسع من الشهر الحالي سيزورني في بلدية سخنين المستشار القضائي للحكومة وذلك بهدف إطلاعه على الامور المستعصية ومنها التهديد بهدم 50 الف منزل عربي، مهم جدا ان يعرف الجمهور أنّ اللقاء سيعقد في مقر رئيس الدولة وليس في مقر الشرطة."


روني الشيخ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY