أخبارNews & Politics

عريقات ينتظر زراعة رئة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
24

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غيوم قاتمة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
25

ايلات
غيوم قاتمة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أنباء عن تدهور صحة صائب عريقات وانتظاره لإجراء زراعة رئة في اسرائيل

يعاني امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤول ملف المفاوضات الفلسطيني لنحو عقدين "صائب عريقات"

اكتشف المرض لدى عريقات، قبل عام تلقى خلاله علاجا بالأدوية كان تأثيرها ايجابيا على جسده لكن هذا الدواء فقد قدرته على التأثير ولم يعد مجدياً منذ عدة اشهر وبدأت الحاله تتدهور بشكل دراماتيكي 


يعاني امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤول ملف المفاوضات الفلسطيني لنحو عقدين "صائب عريقات" مرضا شديدا وخطيرا ادخله قائمة المنتظرين لزراعة رئة في اسرائيل والولايات المتحدة.


عريقات وعباس 

ووفقا لموقع صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، يعاني الدكتور عريقات من تليف خطير في الرئة يرافقه نمو ندوب قوية في غشاء الرئة ما يسبب له ضيق نفس شديد وسعال حاد اضافة لفقدان الرئة قدرتها على تمرير الاوكسجين الى بقية الجسم.

وقد اكتشف المرض لدى عريقات، قبل عام تلقى خلاله علاجا بالأدوية كان تأثيرها ايجابيا على جسده لكن هذا الدواء فقد قدرته على التأثير ولم يعد مجدياً منذ عدة اشهر وبدأت الحاله تتدهور بشكل دراماتيكي .

وقد بدأ عريقات رحلته مع المرض والعلاج في احد المستشفيات الاسرائيلية في المنطقة الوسطى تحديدا لكن الاطباء اوضحوا له حاجته الماسة لزراعة رئة كون العلاجات الطبية فقدت قدرتها على التأثير في حالته.

ودخل عريقات منذ تلك اللحظة الى قائمة " منتظري زراعة الرئة " على ان تجري عملية الزراعة فور توفر " متبرع" سواء كان في اسرائيل او الولايات المتحدة الامريكية . واظهر الاطباء الاسرائيليون تفاؤلا كبيرا بإمكانية شفاء عريقات في حال تمت عملية الزراعة .

وبسبب تردي وضعه الصحي بحسب الصحيفة، قلل عريقات من حضوره الجماهيري ونشاطه السياسي والدبلوماسي، حيث يمتنع عن الظهور ويقلل من إجراء جلسات العمل ويمتنع عن الظهور بالإعلام وإجراء مقابلات مع الصحافيين، إذ يجد صعوبة في السير والتنقل وبحاجة لمرافق دائم لمساعدته لتدبير أموره.

وقال موقع "يديعوت احرونوت" الذي اورد الخبر، الثلاثاء، واستند لمعلوماته جزئية من مصدر فلسطيني لم يذكر اسمه ان رئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج يتولى مهام عريقات مؤقتا الى حين تماثل الاخير للشفاء.

ووفقا لادعاء الموقع العبري قرر الرئيس محمود عباس "ابو مازن" في اعقاب الوضع الصحي المتدهور لعريقات تعيين فرج في منصب رئيس طاقم المفاوضات في اللحظة التي يتوقف فيها عريقات عن اداء مهامه سواء بسبب خضوعه لزراعة الرئة او تردي وضعه الصحي.

كلمات دلالية
مصاب آخر من جت يتحدث حول إصابته بالكورونا