الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

أطعمة تزيد نسبة ذكاء طفلك

كل العرب
نُشر: 29/07/17 08:01,  حُتلن: 07:27

هناك أصناف من الطعام تساعد في زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل، وأخرى تسبب الكسل ونقصان معدلات الذكاء لدى الأطفال

أثبتت الدراسات العلمية أنّ هناك علاقة وثيقة بين تغذية الطفل وبين زيادة معدل الذكاء لديه منذ الصغر؛ كما أنّ هناك أصناف من الطعام تساعد في زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل، وأخرى تسبب الكسل ونقصان معدلات الذكاء لدى الأطفال. نقدّم لك يا عزيزتي الأم اليوم قائمة بالأطعمة التي تزيد نسبة الذكاء لدى طفلك!


صورة توضيحية

- تأتي الكبدة على رأس قائمة المواد البروتينية، فضلاً عن أنها تساعد على زيادة تدفق الدماء والأوكسجين لمخ الطفل، وتمنح المخ الحيوية والنشاط والطاقة وتعمل على تنشيط ذاكرة الطفل وإلى جوارها تقف الأسماك بأنواعها والمحار والدجاج المنزوع الجلد.

- زبدة الفستق والحليب الكامل الدسم والبيض والبروتينات والسمك من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل، لأن الأحماض الدهنية من نوعية أوميجا "3 " لها فوائد كبيرة جداً لعقل الإنسان ولها تأثير كبير على عملية التعلم.

- يعد فيتامين سي عنصراً هاماً جداً لصحة الطفل ولذكائه، وهو متوافر بكثرة في الفواكه مثل المانجو والمشمش والعنب الأحمر؛ ويؤدي إلى منح الطفل قدرة ذهنية عالية وذاكرة قوية وحادة؛ نتيجة لاحتواء هذه الفواكه على عناصر طبيعية وإنزيمات قادرة على شحن خلايا أعصاب المخ، ومن ثم فهي تزيد من قدرة الطفل على التركيز.

- الحبوب لا تقل في أهميتها عن البروتين أو الفواكه، ومن أهم هذه الحبوب القمح والذرة والفول السوداني؛ فتجهيز طبق للطفل مخلوط من هذه الحبوب مع اللبن يؤدي إلى مد جسم الطفل بالطاقة والنشاط والحيوية؛ فما تحويه الحبوب من دهون وأحماض أساسية يحتاجها جسم الطفل وتساعد علي نموه.

مقالات متعلقة