الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

التجمع: يجب أن تكون الاستقالات فعلية ليدخل سعيد الخرومي ونيفين أبو رحمون

كل العرب
نُشر: 26/07/17 12:29,  حُتلن: 16:33

بيان التجمع:

يدعو التجمّع الى تطوير العلاقات الحزبية الثنائية والجماعية بين مركبات القائمة المشتركة، وليس فقط في المجال البرلماني

 يؤكد التجمع على أن تقديم النائبين د.عبد الله أبو معروف والمحامي أسامة السعدي التزامًا خطيًا بالاستقالة إلى لجنة الوفاق الوطني هو خطوة إيجابية، والمطلوب الانتقال فورًا إلى التنفيذ الفعلي 

يجب تقديم انسحابات إبراهيم حجازي ويوسف العطاونة ووائل يونس الى لجنة الانتخابات المركزية وفق القانون، حتى يدخل كل من الأخ سعيد الخرومي عن الحركة الاسلامية والمربية نيفين أبو رحمون عن التجمع

وصل الى موقع العرب بيان من التجمع الوطني الديمقراطي، جاء فيه: "1) يؤكد التجمع الوطني الديمقراطي تمسكه بالقائمة المشتركة، كإطار وحدوي يهدف إلى تطوير أدائنا السياسي، والتي كان للتجمع دور مركزي ومحوري في تشكيلها وصيانتها. 2) يشدد التجمع على ان أهمية المحافظة على القائمة المشتركة وتطوير عملها والنهوض بدورها، قد ازدادت في ظل الأوضاع السياسية والعدوان على القدس والأقصى وتفاقم العنصرية وهدم البيوت والاعتداء المتواصل على شعبنا في النقب وعلى حقوقه الأساسية. 3) لقد طرح التجمع مرات عديدة اقتراحات لتطوير النقاش السياسي بين الاحزاب والناشطين منوهًا بضرورة أن يكون هناك نقاش عميق وجدّي للإثراء الفكري والسياسي في مجتمعنا عمومًا وفي إطار القائمة المشتركة خصوصًا، شرط ان يكون النقاش حضاريًا بعيدًا عن المناكفة والتجريح".


خلال مؤتمر التجمع 
 

وأضاف البيان: "4) يدعو التجمّع الى تطوير العلاقات الحزبية الثنائية والجماعية بين مركبات القائمة المشتركة، وليس فقط في المجال البرلماني. 5) يؤكد التجمع على ضرورة تطبيق التناوب نصًا وروحًا بأسرع وقت، حيث انتهت المدة التي نص عليها اتفاق تشكيل القائمة المشتركة والذي تضمن البنود الخاصة بالتناوب. 6) يشير التجمع الى أن تطبيق اتفاق التناوب، الذي قامت على أساسه القائمة المشتركة، سيمنح المشتركة دفعة قوية الى الامام ويزيد من ثقة الجمهور بها، خاصة وقد بينت استطلاعات الرأي أن الغالبية الساحقة من شعبنا تطالب بتطبيقها".

وتابع البيان: "7) يؤكد التجمع على أن تقديم النائبين د.عبد الله أبو معروف والمحامي أسامة السعدي التزامًا خطيًا بالاستقالة إلى لجنة الوفاق الوطني هو خطوة إيجابية، والمطلوب الانتقال فورًا إلى التنفيذ الفعلي للتناوب من خلال تقديم استقالتي أبو معروف والسعدي الى الكنيست وتقديم انسحابات إبراهيم حجازي ويوسف العطاونة ووائل يونس الى لجنة الانتخابات المركزية وفق القانون، حتى يدخل كل من الأخ سعيد الخرومي عن الحركة الاسلامية والمربية نيفين أبو رحمون عن التجمع إلى الكنيست تطبيقًا للتناوب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY